الدنماركية سابينا غرونبيك بطلة للجولة الخامسة من مونديال " أم الإمارات " للسيدات بالبحرين

الامارات 7 - توجت الفارسة الدنماركية سابينا غرونبيك على صهوة الجواد " ملولشان " لمزرعة الروضة العائدة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية وباشراف المدرب ألن سميث بطلة للجولة الخامسة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات " افهار" لمسافة 1400 متر التي تقام تحت مظلة النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة وأقيمت اليوم بمضمار راشد للفروسية في العاصمة البحرينية المنامة.

ويعد سباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك - الذي شهد مشاركة 10 من نخبة الفارسات من سلطنة عمان والبحرين ومختلف دول العالم - من أغنى السباقات التي تقام للسيدات على صهوات الخيول العربية الأصيلة في العالم وتبلغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو .

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة " أم الإمارات " للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ " أم الإمارات " هوليود 2015 والمؤتمر العالمي لخيول السباق " وارسو 2015 " وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

ويقوم بتنظيم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية " إفهار " وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والأرشيف الوطني الشريك الرسمي وطيران الإمارات الناقل الرسمي وبرعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "ادنيك" وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2014 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي ابوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة ابوظبي الرياضية وأجنحة القرم الشرقي "جنة" وريسنج بوست ووكالة عمير بن يوسف للسفريات ويشرف على الفارسات الدكتور جمال الحوت .

وتميز السباق بالقوة خاصة في المراحل الاخيرة بعد أن تمكنت الفارسة سابينا غرونبيك من خطف الصدارة من وصيفتها الفارسة العمانية ازهارالوردي على صهوة "كحيلة العاديات" فيما جاءت في المركز الثالث الفارسة الاميركية اليدا غرانت على صهوة "الكري".

وشهد السباق وسلم جائزة الفوز سمو الشيخ محمد بن عيسي آل خليفة رئيس الحرس الوطني إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بحضور الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عضو الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيس لجنة رياضة المرأة وسعادة عبدالرضا عبدالله محمود خوري سفير الدولة لدى مملكة البحرين وعبد المحسن الدوسري الامين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة وعدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل والشيخ دعيج ال خليفة وعبدالله عبدالكريم الريس ممثل الارشيف الوطني .

وأعربت الفارسة سابينا عن سعادتها بتحقيق هذا الفوز على صهوة الخيل العربي وتأهلها للنهائيات في ابوظبي .

وحظي السباق - الذي تم نقله على الهواء مباشرة عبر قناة ياس والقناة الرياضية في البحرين - بمتابعة عالمية من خلال نشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على موقع ستريم لايف .

كما حظي بحضور جماهيري كبير من محبي السباقات وقد أفردت له الصحف المحلية والعالمية مساحات واسعة كونه مخصص للفارسات على صهوات الخيول العربية الأصيلة ويحمل اسم بطولة العالم لـ " أم الإمارات " سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات الذي يقام لأول مرة على ارض مملكة البحرين .

وأشادت لارا صوايا بالتعاون الوثيق مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في تنظيم البطولة التي ستكون لها انعكاسات إيجابية على مستويات الفارسات .. وثمنت متابعة سمو الشيخ ناصر بن حمدآل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة لكافة الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الملكي في سبيل تنظيم هذه البطولة المحلية بالصورة المتميزة .. مؤكدة أن مملكة البحرين قادرة على إنجاح البطولة بصورة كبيرة للوصول إلى أهدافها.

من جانبها أكدت الفارسة الشيخة نورة بنت سلمان آل خليفة أن السباق يبشر بمنافسات عالية وكبيرة من خلال مشاركة أفضل فارسات العالم وهذا من شأنه أن يعطي الدافع الكبير للفارسات في بذل قصارى جهدهن بهذا السباق من أجل الفوز بالمراكز المتقدمة وتحقيق الكأس الغالية .



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا