ميتا تطرح أدوات جديدة من أجل دعم البحوث المستقلة

الامارات 7 - ميتا، الشركة الأم لمنصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستاجرام، أعلنت مؤخرًا عن إطلاق أدوات جديدة تمكن الباحثين المؤهلين من الوصول إلى البيانات من تلك التطبيقات بهدف دعم الأبحاث ذات المصلحة العامة. هذه الأدوات تشمل مكتبة محتوى ميتا وواجهة برمجة التطبيقات وتوفر وصولًا إلى المحتوى العام في الوقت الفعلي من فيسبوك، بما في ذلك الصفحات والمنشورات والمجموعات والأحداث، وكذلك من حسابات منشئي المحتوى والأعمال عبر إنستاجرام.

يتيح للباحثين البحث عن هذا المحتوى واستكشافه وتصفيته من خلال واجهة المستخدم الرسومية أو واجهة برمجة التطبيقات البرمجية. هذه الأدوات تقدم معلومات مفصلة حول النشاط على المحتوى مثل عدد التفاعلات والمشاركات والتعليقات وعدد مشاهدات المنشور.

ميتا تؤكد أن هذه الأدوات تساعد في تلبية متطلبات التنظيم الجديدة وتعزيز الشفافية ونشر البيانات. وتمنح الشركة الأفراد والمؤسسات المؤهلة الفرصة للحصول على هذه الأدوات من خلال شركاء ذوي خبرة في تبادل البيانات بشكل آمن لأغراض البحث.

من الجدير بالذكر أن ميتا كانت قد واجهت انتقادات في السابق بسبب توفير بيانات غير كاملة وغير دقيقة للباحثين، وقامت بإلغاء وصول بعض الباحثين إلى واجهة برمجة التطبيقات. كما تواجه الشركة تحديات أخرى بخصوص إدارة المحتوى الضار والمعلومات الخاطئة على منصاتها، بالإضافة إلى دعوى قضائية تم رفعها ضدها من قبل عدة ولايات بسبب الأثر السلبي على المستخدمين الصغار.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا