سامسونج تقرر تأجيل إنتاجها الضخم في مصنع تكساس حتى عام 2025

الامارات 7 - تباعا لتقرير نشره موقع Business Korea، قررت شركة سامسونج تأجيل بدء الإنتاج الضخم في مصنعها في ولاية تكساس حتى عام 2025. كان من المتوقع أن تبدأ الشركة في إنتاج المسبك الجديد في النصف الثاني من عام 2024، لكن هذا التأجيل يعني أن الإنتاج سيكون محدودًا في هذا الوقت.

تعود الأسباب وراء هذا القرار إلى عوامل مالية غير مؤكدة، بما في ذلك تراجع الاقتصاد العالمي. تخطط شركة سامسونج لاستثمار مبلغ يقدر بحوالي 200 مليار دولار في ولاية تكساس لبناء 11 مصنعًا، وسيكون أول مصنع في مدينة تايلور بولاية تكساس لإنتاج رقائق بدقة تصنيع تبلغ 4 نانومتر.

تشعر سامسونج بالقلق من تأثير منافسيها، مثل إنتل، الذي يمكن أن يحصل على دعم كبير، بحيث يمكن لإنتل بناء مصنع جديد للرقائق بقيمة تبلغ 4 مليارات دولار. هذا يزيد من التنافسية في صناعة الرقائق الإلكترونية.

يجدر بالذكر أن هناك قانون CHIPS يقدم منحًا مالية لشركات أشباه الموصلات لتعزيز بناء المصانع في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن هذه المنح لا تزال غير كافية ومحدودة بشكل كبير. إجمالي المبلغ الذي تم توزيعه حتى الآن هو 35 مليون دولار من إجمالي مبلغ قدره 52 مليار دولار.

مع تأجيل بدء الإنتاج في مصنع تكساس حتى عام 2025، فإن هناك تحديات إضافية تواجه شركة سامسونج في سبيل تعزيز تواجدها في صناعة الرقائق الإلكترونية والتنافس مع اللاعبين الآخرين في السوق.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا