آبل تعتزم الشراكة مع ناشري الأخبار لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي

الامارات 7 - تبدو خطة شركة آبل لعقد شراكات مع ناشري الأخبار الرئيسيين في الولايات المتحدة مثيرة للاهتمام. وفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز، تهدف آبل إلى توقيع صفقات تمتد لسنوات مع شركات إعلامية كبيرة مثل Condé Nast و NBC News و IAC. تبلغ قيمة هذه الصفقات المقترحة نحو 50 مليون دولار على الأقل، وتتيح لآبل استخدام محتوى الأخبار والحصول على ترخيص لأرشيف المقالات الإخبارية.

وفيما يتعلق بموقف الناشرين من هذا العرض، يبدو أن هناك تباينًا في آراءهم. بعض الناشرين يظهرون تحفظًا حيال شروط آبل الواسعة وغموضها بشأن كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في تحليل المحتوى الإخباري. بينما يظهر آخرون تفاؤلاً بشأن الشراكة المحتملة مع آبل، حيث يمكن للشركة استخدام محتواهم بدلاً من تدريب نماذجها على المحتوى العام.

يبدو أن آبل تتجادل حول كيفية الحصول على البيانات اللازمة لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بها. بينما شركات أخرى مثل جوجل ومايكروسوفت قد قامت بتطوير نماذجها باستخدام كميات كبيرة من البيانات المتاحة على الإنترنت، فإن آبل تفضل التعاون مع ناشري الأخبار كوسيلة للحصول على هذه البيانات.

يجدر بالذكر أن استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في تحليل الأخبار يثير أيضًا قضايا مثل انتهاكات حقوق الملكية الفكرية ودقة المعلومات. يُشير التقرير إلى أن شركات مثل جوجل ومايكروسوفت قد واجهت اتهامات بسبب هذه القضايا فيما يتعلق باستخدامها للذكاء الاصطناعي في تحليل المحتوى الإخباري.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا