ما هي حقوق المرأة؟

الامارات 7 - حقوق المرأة هي مجموعة من الحقوق والحريات التي يجب أن تكون مضمونة للنساء على حد سواء في المجتمعات المدنية والقوانين. تتفاوت حقوق المرأة من بلد لآخر وتتأثر بالعوامل الثقافية والاجتماعية والقانونية. ومع ذلك، هناك بعض الحقوق الأساسية التي عادة ما يتم الاتفاق عليها على الصعيدين الوطني والدولي. ومن بين هذه الحقوق:

1. المساواة: يجب أن تتمتع المرأة بالمساواة مع الرجل في جميع المجالات، بما في ذلك الفرص في مجالات العمل والتعليم والمشاركة السياسية.

2. الحرية الشخصية: تتضمن هذه الحرية حق المرأة في اتخاذ القرارات بشأن جسدها وحياتها بحرية، مثل الحق في اختيار الزواج وتنسيق الأسرة.

3. الحماية من العنف: يجب أن تكون المرأة محمية من جميع أشكال العنف الجسدي والنفسي والجنسي.

4. الحق في التعليم: يجب أن يتاح التعليم للنساء بنفس الفرص التي يتاح فيها للرجال.

5. الحق في العمل: يجب أن يتاح للنساء الفرص العادلة في سوق العمل وعدم التمييز ضدهن في مجالات العمل.

6. الحقوق السياسية: يجب أن تكون المرأة مشاركة بالكامل في العملية السياسية وتمتلك حق التصويت والترشح للمناصب الحكومية.

7. الحق في الرعاية الصحية: يجب أن يتاح للنساء الوصول إلى الرعاية الصحية والخدمات الصحية اللازمة.

هذه هي بعض الحقوق الأساسية للمرأة وهناك المزيد من الحقوق والمبادئ تعترف بها العديد من الاتفاقيات الدولية والقوانين الوطنية. يهم مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات النسائية العمل على تعزيز وحماية حقوق المرأة في جميع أنحاء العالم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا