فايرفوكس يختبر ميزة الترجمة المدمجة المحسنة

الامارات 7 - قد أصدرت Mozilla النسخة التجريبية رقم 122 من متصفح Firefox، وهذه النسخة تعتبر تحديثًا صغيرًا للمتصفح الويب المفتوح المصدر الشهير والذي يُستخدم افتراضيًا في العديد من توزيعات نظام التشغيل Linux.

تتضمن تحسينات هذا الإصدار تحسين جودة ميزة الترجمة المدمجة التي تم تقديمها في الإصدار 118 من المتصفح. وهذا يسمح بتوفير ترجمات مستقرة للمحتوى على مواقع الويب دون تعارض مع العناصر التفاعلية ويقلل من احتمال فقدان المحتوى أثناء الترجمة.

يتضمن التحسينات الأخرى تحسين توافق المتصفح من خلال مطابقة قواعد فصل الأسطر مع معيار Unicode، وعرض الصور والأوصاف لاقتراحات البحث من محرك البحث.

كما يُقدم Firefox دعمًا مناسبًا لمستخدمي شرق آسيا وجنوب شرق آسيا لاختيار الكلمات المدركة للغة عند النقر المزدوج على النص.

ويُمكن للبرامج النصية الآن تخزين بيانات واجهة برمجة التطبيقات Cache في وضع التصفح الخاص، ويتم منع الاستخدام الضار لكلمة CurrentColor كمدخل، مما يعزز من حماية خصوصية المستخدم.

من جهة أخرى، لم يعد Firefox يقدم خيار Snippets الذي يقدم نصائح وأخبار من Mozilla للمستخدمين، ولا إعدادات شريط البحث التي تسمح بالتبديل بين استخدام شريط العنوان للبحث والتصفح أو إضافة شريط البحث في شريط الأدوات.

وقد حصل إصدار Android على بعض المزايا الجديدة، مثل القدرة على الإبلاغ عن إصدار نظام التشغيل في سلسلة وكيل المستخدمين في متصفح Firefox لنظام Android، بهدف تقليل معلومات بصمة المستخدم وتحسين التوافق مع بعض المواقع الإلكترونية.

أيضًا، يمكن لمستخدمي Firefox تعيين المتصفح كقارئ PDF افتراضي وتمكين ميزة "Global Privacy Control" التي تُخبر مواقع الويب بعدم بيع أو مشاركة بيانات التصفح.

موزيلا تعتزم إطلاق إصدار 122 من متصفح Firefox في 23 يناير 2024، ويمكن للأشخاص الحصول على النسخة التجريبية حاليًا لإجراء اختبارات، ولكن يجب على المستخدمين عدم استخدام هذا الإصدار التجريبي للمهام الأساسية بسبب احتمال وجود مشاكل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا