دعوى قضائية ضد وكالة الأمن القومي الأمريكية بسبب برامج المراقبة

الامارات 7 - 24 - رويترز
قال الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية أمس الثلاثاء، إنه أقام دعوى قضائية بالإنابة عن منظمات من بينها مؤسسة "ويكيميديا" ومعهد "روثيرفورد" المحافظ، ضد وكالة الأمن القومي ووزارة العدل، بشأن برنامج المراقبة الجماعية للحكومة.

وجاء في الدعوى أن المراقبة الجماعية لوكالة الأمن القومي لحركة تبادل المعلومات والاتصالات عبر الإنترنت، تنتهك التعديل الأول للدستور الأمريكي والذي يكفل حرية التعبير والاتصال والتعديل الرابع، الذي يحظر التفتيش غير المبرر ومصادرة الممتلكات.

ويستهدف برنامج مراقبة وكالة الأمن القومي الاتصالات مع "غير الأمريكيين"، بغرض الحصول على معلومات لأجهزة المخابرات.
وتشمل المنظمات المتضامنة في هذه القضية، فرع منظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة ومركز بين أمريكان ومجلة نيشن ومنظمة هيومن رايتس ووتش والرابطة الوطنية للمحامين الجنائيين والصندوق العالمي للنساء ومؤسسة واشنطن اوفيس اون لاتن أمريكا.

وتأتي القضية عقب فشل محاولة الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية في 2013، في مقاضاة برنامج وكالة الأمن القومي للتنصت دون إذن قضائي، بعد أن اسقطت المحكمة العليا الأمريكية الدعوى لعدم تمكن الشاكين من اثبات تعرضهم للتجسس.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا