أسباب عزوف الشباب عن الزواج

الامارات 7 - هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تكون وراء عزوف الشباب عن الزواج، وتشمل بعض هذه الأسباب:

1. الارتباط بالتعليم والمهنة: يمكن أن يكون التفرغ للتعليم العالي وبناء مسار مهني ناجح أولوية أولى بالنسبة للشباب، وهذا قد يجعلهم يؤجلون الزواج حتى يحققوا أهدافهم المهنية.

2. التوجهات الشخصية: الشباب قد يفضلون حياة العزوبية والاستمتاع بالحرية الشخصية والاستقلالية دون التزام بالزواج والعائلة والتربية في حال انجاب الاطفال.

3. الاقتصاد: قد يتعذر على بعض الشباب الزواج بسبب صعوبات اقتصادية، حيث يتطلب الزواج توفير موارد مالية لتوفير المأكل والمشرب والإسكان.

4. التأخر في الزواج: بعض الشباب قد يشعرون بأنهم لا يزالون صغارًا وغير مستعدين للتزام الزواج في مرحلة معينة من حياتهم.

5. تجارب سلبية سابقة: إذا كان لدى الشباب تجارب سلبية في العلاقات العاطفية أو الزواج السابق، قد يكون لديهم تردد في الالتزام مرة أخرى.

6. ضغوط الزواج: بعض الشباب قد يشعرون بأن هناك ضغوطًا اجتماعية من المجتمع أو العائلة للزواج، وهذا قد يجعلهم يؤجلون الزواج أو يرفضونه وذلك يرجع لارتفاع تكاليف الزواج وغلاء المهور.

لاحظ أن هذه الأسباب تختلف من شخص لآخر وتعتمد على الظروف الشخصية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية يجب أن يتم دعم القرارات الشخصية للشباب بغض النظر عن اختيارهم بالزواج أو عدمه، وينبغي أن تتيح المجتمعات والعائلات بيئة داعمة ومحترمة لهذه القرارات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا