أخبار الساعة : استراتيجية تمكين المرأة

الامارات 7 - أكدت نشرة " أخبار الساعة " أن أحد أهم جوانب التميز في استراتيجية النهوض بالمرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة أنها تستند إلى خطط محددة ذات أهداف واضحة للحاضر والمستقبل تقوم على تنفيذها مؤسسات فاعلة وهذا ما يفسر النجاحات الكبيرة التي تحققها المرأة وحضورها الفاعل في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والعسكرية وغيرها.

وتحت عنوان " استراتيجية تمكين المرأة " أضافت أنه في هذا السياق جاء إطلاق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الإمارات .. "الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة وريادتها في دولة الإمارات 2015 - 2021 " .. بالتزامن مع يوم المرأة العالمي الذي يوافق الثامن من شهر مارس كل عام حيث أشارت سموها بهذه المناسبة إلى قضية محورية تتعلق بجوهر التفوق الإماراتي سواء على مستوى الارتقاء بوضع المرأة أو في المجالات الأخرى وهي الإرادة القوية لتجاوز العقبات والمشكلات مهما كانت شدتها أو درجة تعقيدها.

وأضافت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية - أن هذا ما أكدته " أم الإمارات " بقولها " إن التحديات التي واجهت العمل من أجل تمكين المرأة خلال السنوات الماضية لم تشكل إعاقة لطموحاتنا بل مكنتنا من التفكير بشكل منهجي لطرح وسائل وطرائق أسهمت في تذليلها ".. موضحة أن هذا المنهج في التفكير والعمل هو الذي جعل المرأة الإماراتية اليوم في موقعها المتميز ليس بالمعايير الإقليمية وإنما بالمعايير العالمية وحولها إلى نموذج رائد في المشاركة الفاعلة والحقيقية في كل مجالات العمل الوطني فأصبحت وزيرة وقاضية وسفيرة ونائبة في البرلمان وحاضرة بقوة على المستويات كافة.

وذكرت أن أهم ما يميز الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2015 - 2021 أنها تتضمن أولويات استراتيجية وأهدافا مرحلية محددة يمكن التحقق من تنفيذها على أرض الواقع حيث تحتوي على أربع أولويات أساسية هي .. الحفاظ على استدامة الإنجازات التي تحققت للمرأة الإماراتية والاستمرار في تحقيق المزيد من المكتسبات لها والحفاظ على النسيج الاجتماعي وتماسكه من خلال تكامل الأدوار بين الرجل والمرأة لبناء مجتمع قوي ومتماسك قادر على مواكبة التغيرات المستجدة وتوفير مقومات الحياة الكريمة والآمنة والرفاه الاجتماعي بأسس عالية الجودة للمرأة وتنمية روح الريادة والمسؤولية وتعزيز مكانة المرأة الإماراتية في المحافل الإقليمية والدولية.

وأضافت أن هذه الأولويات الاستراتيجية الأربع سيتم تنفيذها على مرحلتين .. الأولى تستغرق الفترة من 2015 إلى 2018 فيما تستغرق المرحلة الثانية الفترة من 2019 - 2021 وفي كل مرحلة من هاتين المرحلتين أهداف محددة يتم تحقيقها من خلال سياسات واضحة.

وأكدت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الافتتاحي..أن هذا يعني أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك رؤية كاملة وشاملة حول النهوض بالمرأة لا تتوقف على الحاضر فحسب وإنما تشمل المستقبل أيضا بما يتسم مع " رؤية الإمارات 2021 " التي تهدف إلى جعل الإمارات من أفضل دول العالم في الذكرى الـ / 50 / لإنشائها وتؤكد كل المؤشرات وفي مقدمتها المؤشرات الخاصة بتمكين المرأة أن الأمور تسير بقوة نحو تحقيق هذا الهدف.

وام

الصورة ارشيفية



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا