وزراء التعليم العالي في دول مجلس التعاون يجتمعون في سلطنة عمان / 11 / مارس.

الامارات 7 - عقد وكلاء وزارات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم في مسقط اجتماعا تحضيريا للاجتماع السابع عشر للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في دول المجلس الذي تستضيفه سلطنة عمان بعد غد " الأربعاء ".

وترأس سعادة الدكتور سعيد حمد الحساني وكيل الوزارة في الاجتماع وفد الدولة الذي ضم الدكتور حسام سلطان العلماء مدير إدارة البحث العلمي والسيد عمر العمودي مدير مكتب الوكيل .

و ناقش الوكلاء قرار المجلس الأعلى بشأن ما تضمنته ورقة قطر حول الاستثمار المشترك في التعليم وقرار الاجتماع السادس عشر للجنة وزراء التعليم العالي حول مساواة أبناء دول المجلس في القبول والمعاملة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الحكومية.

كما ناقشوا قرار المجلس الوزاري في دورته الـ/ 125 / بشأن الجامعات والاتحادات الأكاديمية الوهمية غير المرخصة إضافة إلى تعزيز المواطنة بين أبناء دول المجلس الجانب التعليمي في ورقة دولة الكويت .

وتضمنت بنود الاجتماع اعتماد قرارات فريق معادلة الشهادات في اجتماعها الخامس عشر والاجتماع العشرين للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول المجلس .

كما تضمنت إنشاء الشبكة الخليجية لضمان الجودة في التعليم العالي وتوصيات الوزراء في هذا الخصوص وتشجيع الحراك التعليمي بين مؤسسات التعليم العالي بدول المجلس والقرارات التي اتخذتها لجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في هذا الخصوص.

كما تضمنت تنفيذ قرار الاجتماع السادس عشر للجنة وزراء التعليم العالي الخاص بالتعاون الدولي في مجال التعليم وإثراء المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية " الإنترنت " ومذكرة الأمانة العامة بشأن تعزيز دور المؤسسة التعليمية في تنمية ثقافة العمل التطوعي والتجارب الجديدة والمتميزة لوزارات التعليم العالي والبحث العلمي ومتابعة ما تم في قرارات الاجتماع السادس عشر للجنة.

وام

صورة ارشيفية



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا