حمدان بن راشد يستقبل رئيس جامعة القاهرة

الامارات 7 - استقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية مساء أمس في قصر سموه في زعبيل .. الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والوفد المرافق له .

حضر اللقاء من جانب جامعة القاهرة .. الدكتور عمرو مصطفى مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات وأمل رجب مديرة الدراسات العليا وإلهام العوينى مديرة العلاقات الثقافية .. ومن الأكاديمية الوطنية للبحث والتطوير في دبي سالم الشاعر رئيس مجلس إدارة الأكاديمية والدكتورة نجوى دياب الرئيس التنفيذى للأكاديمية.

واطلع سموه خلال اللقاء على بعض نتائج البحث العلمي في جامعة القاهرة ومنها مايتصل بابتكار طريقة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتحويلها إلى مياه صالحة للشرب وهي طريقة رخيصة ونظيفة تتلاءم مع البيئة العربية.

كما اطلع سموه على ما توصلت إليه الأبحاث من ابتكار محطة للطاقة الشمسية بمكونات متوافرة في البيئة المحلية في الإمارات ومصر وسيكون نافعا للبيئة في البلدين.

ووجه سموه خلال اللقاء بضرورة أن تهتم الجامعة بالعملية التعليمية وتقديم برامج دراسية متطورة تجتذب الدارسين في الإمارات من المواطنين والمقيمين.

من جانبه قال الدكتور جابر نصار إن وفدا من هيئة آل مكتوم الخيرية سيزور الجامعة الأسبوع المقبل لافتتاح قاعة في مكتبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تحمل اسم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم تقديرا لمساهمة سموه في تجديد بعض القاعات في مكتبة الكلية ما يعكس اهتمام سموه بالتعليم والثقافة والبحث العلمى .

وأشار إلى توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة والأكاديمية الوطنية للبحث والتطوير في دبي لإتاحة المجال للمواطنين والمقيمين لدراسة الدبلوم والماجستير والدكتوراة في عدد من التخصصات الاكاديمية.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أنه سيكون هناك تعاون بين جامعة القاهرة ودبي خلال المرحلة القادمة حيث ترغب الجامعة في افتتاح فرع لها في دبي يعنى بالدراسات والبرامج التعليمية المشتركة مع جامعات الصف الأول في أوروبا وذلك من خلال الأكاديمية الوطنية للبحث والتطوير في دبي.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا