هادي يعلن صنعاء عاصمة محتلة

الامارات 7 - صنعاء - "الخليج":
اتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس، الحوثيين بتنفيذ أجندات إيرانية، واعتبر العاصمة اليمنية صنعاء محتلة، واستقبل في القصر الرئاسي بعدن وفداً من أعضاء السلطة المحلية ووجهاء محافظات مأرب والبيضاء والجوف الشمالية، وهو ما اعتبرته الرئاسة اليمنية تعبيراً عن دعم الشرعية الدستورية، وللمطالبة بالحفاظ على المكاسب الوطنية التي أفرزتها مخرجات الحوار الوطني والمتمثلة بالأقاليم في إطار الدولة اليمنية الاتحادية التي تمثل مشروع اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والتوزيع العادل للسلطة والثروة بعيداً عن الإقصاء والتهميش" . وأكد هادي، في أول كلمة علنية له من مدينة عدن، "إن ما قام به الحوثيون مؤخراً ضد سلطات الدولة حركة انقلابية سنتصدى لها وان صنعاء عاصمة محتلة"، مشيراً إلى أن وجوده في عدن "جاء نتيجة لتداعيات انقلاب الحوثيين على الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار" . وأكد أنه لم يغادر صنعاء "من أجل إعلان انفصال جنوب الوطن عن شماله كما يدعي البعض، وإنما من أجل الحفاظ على الوحدة التي تحققت بين شطري البلاد عام ،1990 ومن أولوياتنا في هذه المرحلة الحفاظ على الأمن والوحدة في البلاد" . واتهم هادي الحوثيين بتنفيذ اجندات إيرانية، كما اتهمهم وطهران والرئيس السابق علي عبدالله صالح بإفشال المبادرة الخليجية وتأزيم عملية الانتقال السياسي، وتوعد بالتصدي ل"الحوثيين حفاظا على وحدة البلاد"، مشيراً إلى أن أي مشاريع صغيرة تحت أي مسمى مصيرها الانهيار والزوال أمام إرادة الشعب والإجماع الوطني . واعتبر هادي أن الاتفاقية التي اعلن عنها بين طهران وصنعاء بشأن النقل الجوي غير شرعية وملغاة . وأكد المضي بخيار الدولة لاتحادية من ستة أقاليم، وقال إن "الاستئثار بالسلطة والثروة لم يعد مقبولا أو مبررا في القرن 21 لان الشعب قد شب عن الطوق، وأصبح جديراً برعاية مصالحه ومكتسباته الوطنية في إطار الأقاليم وبعيداً عن المركزية الشديدة" .
وأعلن اعضاء وفد محافظات مأرب والبيضاء والجوف، الذين يشكلون اقليم سبأ دعمهم للشرعية الدستورية وشرعية الرئيس هادي وتمسكهم بمقررات الحوار الوطني المبني على المبادرة الخليجية ومشروع دستور دولة اليمن الاتحادية، مشيرين إلى أن "وحدة وأمن واستقرار اليمن مرهونان بتنفيذ مقررات الحوار التي ارتضاها اليمنيون سبيلاً لحل مشكلاتهم وصولاً إلى إقامة دولة اتحادية مبنية على العدل والمساواة والتقسيم العادل للسلطة والثروة" . ودان وفد إقليم سبأ "انقلاب الحوثيين على الشرعية الدستورية في البلاد، وأكدوا وقوفهم إلى جانب إخوانهم في المحافظات الجنوبية لحل قضيتهم العادلة وفق مخرجات الحوار الوطني" .
سفير قطر يجدد دعم بلاده لشرعية هادي

عدن- "الخليج":
التقى الرئيس عبدربه منصور هادي في عدن، أمس، سفير دولة قطر لدى اليمن محمد الهاجري الذي نقل للرئيس هادي تهاني أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بسلامة وصوله إلى عدن .
وخلال اللقاء ثمن هادي مواقف دولة قطر الشقيقة الداعمة لليمن والشرعية الدستورية، وأكد أن وحدة وأمن واستقرار اليمن هو من أمن واستقرار دول مجلس التعاون الخليجي، وحمّل الرئيس اليمني سفير قطر تحياته إلى أمير قطر .
من جانبه، جدد السفير القطري دعم بلاده للشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس هادي، ولفت إلى أهمية استكمال العملية السياسية في اليمن وفقاً للمبادرة الخليجية .



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا