هيئة الأعمال الخيرية تحفر بئرين إرتوازيين في السودان بـ/ 400 / ألف درهم

الامارات 7 - أنجزت هيئة الأعمال الخيرية مشروع حفر بئرين ارتوازيين في السودان بقيمة بلغت حوالي / 400 / ألف درهم ويخدم نحو خمسة آلاف نسمة من قاطني قريتي العليو والكون.

يأتي المشروع ضمن مشاريع الهيئة الخاصة بتوفير المياه الصالحة للشرب والزراعة وتنمية الثروة الحيوانية وفي ظل شحة المياه التي تعاني منها المنطقتين المذكورتين وعدم وجود مصادر مياه كافية تؤمن حاجاتهما المختلفة وللرغبة في رفع المعاناة عن قاطني القريتين والذين يعتمدون بشكل أساسي على الزراعة والثروة الحيوانية في حياتهم اليومية. ويؤدي شح المياه الى عدم الإستقرار والإضطرار إلى ترك المناطق والهجرة التي تكلف المزيد من الوقت والجهد والمشقة.

وقال سعادة عبيد المطروشي نائب أمين عام هيئة الأعمال الخيرية في تصريح له بهذه المناسبة .. إن حفر الآبار يعد من المشاريع الإستراتيجية الأساسية للهيئة وسبق لها حفر الكثير منها حول العالم بعد دراسة تامة من قبل الفرق الميدانية ويعتز الجميع بإنشاء مثل هذه المشاريع في ضوء توجيهات ودعم القيادة الرشيدة لمشاريع توفير المياه حول العالم .. مشيرا إلى استمرار الهيئة في تنفيذ المزيد منها بما يعزز استقرار الناس ويدعم ريادة دولة الإمارات الخيرية والإنسانية في المنطقة.

وتم حفر البئرين الإرتوازيتين على عمق / 220 / قدما وتزويدهما بالعديد من المستلزمات التي تسهل الحصول على المياه مثل .. مضخة غاطسة بقوة / 10 / أحصنة وصهريج لتجميع المياه سعة / 10 / آلاف غالون وتم بناؤهما بشكل مرتفع عن الأرض بمقدار ستة أمتار.

وجرى تزويد البئرين بثمانية أحواض لسقي الماشية مع تمديدات خاصة للإستهلاك اليومي من الشرب وراعت الهيئة في إتمام المشروع أن يكون على أعلى قدر ممكن من الأمان في الإستخدام للجميع ويستجيب لمتطلبات سكان القريتين اللازمة من المياه.

من جهتها ثمنت العديد من الجهات الإنسانية في السودان والأهالي في قريتي العليو والكون دور الهيئة الرائد في تذليل الصعوبات الخاصة بتوفير مياه الشرب ودعم الناس عبر حل المشكلة بمد يد العون في توفير مصادر مياه ثابتة والإشراف الميداني للهيئة على بناء الآبار المستمر لضمان تعزيز استقرار الناس وتدبير شؤون الحياة اليومية لهم بشكل ملائم من خلال تأمين حاجاتهم من مياه الشرب وسقي المواشي والأراضي وتعزيز الثورة الزراعية والعديد من المجالات الأخرى ذات الصلة.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا