شرطة أبوظبي تستعد لإطلاق أسبوع المرور الخليجي 8 مارس المقبل.

الامارات 7 - وام / استعدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي ممثلة في مديرية المرور والدوريات لإطلاق أسبوع المرور الخليجي الـ 31 في الفترة من 8 إلى 19 مارس المقبل بكل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية تحت شعار "قرارك يحدد مصيرك" .

يأتي ذلك ضمن منهجية التواصل المجتمعي وتعزيز الشراكة مع مختلف شرائح المجتمع وحفاظا على الأرواح والممتلكات ومواصلة تحقيق استراتيجيتها التي أدت إلى تحسين مؤشرات السلامة المرورية خلال السنوات الخمس الماضية وتنفيذ خطتها للأعوام الخمسة المقبلة وصولا إلى تحقيق معدل الوفيات صفرا وفقا لرؤية أبوظبي.

وقال العقيد جمال سالم العامري رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي إن فعاليات أسبوع المرور الخليجي بأبوظبي تتضمن العديد من الفقرات التفاعلية الجديدة التي تهدف الى نشر الثقافة المرورية بين مختلف شرائح المجتمع باعتبارها داعما رئيسيا لتحقيق سلامة مرورية مستدامة وحجر زاوية مهم نحو الارتقاء بسلوكيات السائقين.

وأشار العامري إلى أن الافتتاح الرسمي لأسبوع المرور الخليجي بإمارة أبوظبي سيكون في مركز ياس للتسوق ويتضمن تقديم مجموعة من الفعاليات والمحاضرات والبرامج المكثفة التي تركز على الجانب التوعوي ..موضحا أن الفعاليات في أبوظبي تشمل إطلاق منصات عرض في مراكز التسوق الكبرى وعقد ورش عمل ومحاضرات وندوات ومسابقات تثقيفية إلى جانب مرسم حر ومقاطع فيديو تتناول في مجملها توجيه سلوك مستخدمي الطرق بأساليب مبتكرة تحاكي الواقع الحقيقي وتسلط الضوء على الآثار النفسية والمادية الناجمة عن الحوادث المرورية.

وأوضح العامري أن الهدف الأساسي من أسبوع المرور السعي المتواصل والدؤوب نحو ضمان أفضل مستويات الوعي المروري لدى المواطنين والمقيمين وتذكيرهم بأهمية الالتزام بقواعد وآداب المرور داعيا الجميع من جهات وأفراد إلى تفعيل الشراكة المجتمعية بما يحقق رؤية المديرية في الوصول إلى مجتمع مروري آمن ومعدل وفيات صفرا بالمائة.

وأشار العامري الى أن الحوادث المرورية باتت من أبرز المشاكل التي تهدد سلامة وأمن المجتمعات على مختلف الأصعدة كما أن السلامة المرورية تتصدر أجندة عمل المديرية .. لافتا إلى إطلاق الحملات والبرامج والأنشطة المرورية دوريا بجانب تنظيم الزيارات الميدانية إلى العديد من الجهات والمؤسسات الخاصة والعامة.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا