سباقا الشيخة فاطمة والشيخ محمد بن منصور للقدرة ينطلقان يومي الجمعة والسبت المقبلين

الامارات 7 - وام / تنطلق غدا منافسات سباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للسيدات للقدرة مسافة / 100 / كيلومتر..فيما يبدأ بعد غد سباق الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للإسطبلات الخاصة للقدرة للمواطنين لمسافة / 100 / كيلومتر.. وذلك على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة.

ينظم سباقي " فاطمة وثبة لاند " و " محمد وثبة لاند " .. قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية فيما خصصت للسباقين / 10 / سيارات نيسان دفع رباعي تمنح للفائزين الخمسة الأوائل في كل سباق.

يأتي تنظيم السباقين تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الإمارات ".

وقالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة لجنة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة " افهار" .. إنه بناء على رؤية وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تتواصل سباقات القدرة بشكل أسبوعي وذلك في إطار دعم الفروسية في الدولة ..

منوها بالنجاح الكبير الذي يحققه مهرجان الخيول العربية الداعم لأنشطة الخيول العربية الأصيلة المختلفة .

وأضافت أن سباقي " فاطمة وثبة لاند " و " محمد وثبة لاند " سيكونان مفتوحان للأطفال والعائلات.

وأعلنت صوايا عن تنظيم كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للقدرة لمسافة / 120 / كيلومترا في السابع من نوفمبر القادم لأول مرة بالتزامن مع أسبوع نهائيات المهرجان تحت شعار " عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم ".

وأشارت إلى أن السباق يعد ثاني أكبر تحديات السيدات للقدرة تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية بعد سباق إيطاليا وهو مخصص للفردي والفرق مفتوح بمشاركة نخبة من الفارسات المحليات والخليجيات والعربيات والأجنبيات من دول العالم كافة.

وأضافت أن سباق جوهرة التاج لكأس زايد للفئة الأولى لمسافة ألف و/ 600 / متر البالغ جائزته المالية / 1.2 / مليون يورو ويعد أغلى سباق للخيول العربية الأصيلة في العالم وهو مفتوح للخيول المحلية والعالمية وعلى درجة عالية من التكافؤ .

وذكرت أن مسرح دولبي في هوليوود سيشهد في الثالث من أبريل القادم توزيع الجوائز التقديرية لدارلي أوارد لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حيث سيتم توزيع / 13 / جائزة هذا العام بدلا عن / 11 / جائزة في العام الماضي وسيتم نقله على الهواء مباشرة عبر أبوظبي الرياضية وقناة ياس ولايف ستريم.

من جانبه قال عدنان سلطان النعيمي مدير نادى أبوظبي للفروسية إن تنظيم السباقين يؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لرياضة الفروسية عامة وفروسية الفتيات خصوصا بعد التقدم الكبير الذي شهدته رياضة سباقات القدرة في الدولة من النواحي الفنية والإدارية والتنظيمية ومستوى الأداء العالي الذي وصلته فروسية الإمارات من خلال المشاركة في منافسات هذه الرياضة النبيلة رياضة الآباء والأجداد.

وتوجه النعيمي بالشكر إلي الرعاة الرسميين للسباق على إسهاماتهم العديدة في دعم أنشطة الفروسية بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص .. مؤكدا أهمية هذه الشراكة المتكاملة بين القطاعين الاقتصادي والرياضي من أجل دعم واستمرار هذه الرياضة النبيلة.

من جهته عبر أحمد الفهيم ممثل شركة أبوظبي للتطوير السياحي عن فخر الشركة بأن تكون راعيا رئيسيا للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية بما يشمله من فعاليات منوعة من سباقات لكأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات .

صورة ارشيفية



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا