تمديد عقد مهدي علي مع المنتخب حتى مونديال روسيا 2018

الامارات 7 - قرّر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم خلال اجتماعه مساء أمس، في مقر الاتحاد في دبي برئاسة يوسف السركال، تمديد عقد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مهدي علي، لمدة ثلاث سنوات حتى مونديال روسيا 2018، نظراً إلى النجاحات الكبيرة التي حققها مهدي خلال قيادته للأبيض في الفترة الماضية، التي كان ابرزها الفوز بلقب كأس الخليج 2013 في مملكة البحرين، وحصوله على المركز الثالث والميدالية الفضية في كأس أمم آسيا التي اسدل الستار على منافساتها أخيراً في أستراليا.

وشهدت الفترة الماضية مفاوضات مكثفة بين اتحاد الكرة ومهدي علي، من أجل استمراره في قيادة المنتخب وصولاً لتحقيق إنجازات جديدة للكرة الإماراتية.

وقال الأمين العام لاتحاد كرة القدم، بالوكالة، محمد هزام الظاهري، في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع التي استمر قرابة أربع ساعات، إن تمديد عقد مهدي علي جاء بناء على قناعة الطرفين وبالتراضي بينهما من أجل مصلحة كرة الإمارات، خصوصاً في اعقاب النجاحات الكبيرة التي حققها المنتخب بقيادة مهدي علي.

ورفض الظاهري الكشف عن التفاصيل المالية للعقد الموقع بين اتحاد الكرة ومهدي علي.

وكان مهدي علي عُين مدرباً للمنتخب الأول في عام 2012 بعد النجاحات التي حققها في قيادته للمنتخب الأولمبي، التي كان ابرزها تأهله الى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي اقيمت في العاصمة البريطانية لندن في 2012.

وشهدت الفترة الماضية مفاوضات مكثفة بين اتحاد الكرة ومهدي علي من أجل استمراره في قيادة المنتخب وصولاً لتحقيق إنجازات جديدة للكرة الإماراتية.

ويستعد مهدي لقيادة الأبيض في التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم المقبلة، اعتباراً من يونيو المقبل.

وأكد الظاهري أنه سيتم رصد جائزة درع التفوق الرياضي لأندية الدرجة الأولى، وستطبق اعتباراً من الموسم الكروي المقبل، واستمرار مسابقات المراحل السنية بمسمياتها الحالية بما يتوافق مع لوائح الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، مشيراً الى أنه تم اعتماد ترقية بعض الحكام.

وأشار الظاهري الى أن اتحاد الكرة قرر اعتماد تكريم الحكمين الدوليين السابقين علي حمد وصالح المرزوقي، تقديراً لدورهما الكبير في مسيرة التحكيم الإماراتي خلال الفترة الماضية، كما تقرر تكوين لجنة مشتركة بين الاتحاد ووزارة الداخلية لتعيين ضابط أمين في الملاعب المختلفة للتنسيق بين الأمن الداخلي والشرطة، خلال المباريات في المراحل السنية ودوري الخليج العربي ودوري الدرجة الأولى.

وأشاد السركال خلال الاجتماع بمباركة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم، ترشيح الرئيس السابق لاتحاد الكرة، محمد خلفان الرميثي، لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في الانتخابات التي ستُجرى في العاصمة البحرينية المنامة يوم 30 أبريل المقبل.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على استقالة مدرب المنتخب الأولمبي السابق، علي إبراهيم، في اعقاب تعيين عبدالله مسفر خلفاً له.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا