إعلاميون : الإمارات تمثل الإسلام الحقيقي ودورها ريادي بمكافحة الإرهاب

الامارات 7 - رأى إعلاميون عرب، أن الإمارات دولة مثالية وناجحة استطاعت أن تبني كياناً متحضراً ومتطوراً، محافظة في الوقت نفسه على خصوصيتها العربية والإسلامية، لتقدم صورة باهية عنهما، فيما استطاعت أن تضع استراتيجيات واضحة على الصعيد المحلي لكيانها كدولة حققت معادلة الأمن والاستقرار، واتخذت على الصعيد الخارجي مواقف ثابته وحازمة في عدد من القضايا الجوهرية عربياً ودولياً لاسيما في مكافحة التطرف والإرهاب ومحاربته فكراً ووجوداً.

جاء ذلك خلال مقابلات خاصة لـ24 مع إعلاميين على هامش أعمال منتدى الاتصال الحكومي في الشارقة، إذ قالت مديرة مكتب صحيفة الحياة في نيويورك، راغدة درغام، في تصريحات لـ24 إن "الإرهاب بات خطراً وجودياً والإمارات الدولة ذات الاستراتيجيات التقدمية تدرك ذلك جيداً لذا من حقها أن تقف بوجه الإرهاب وتحاربه بأي شكل كان".

محاربة الإرهاب
ورأت درغام أنه "علينا كعرب أن نشكر الإمارات لريادتها في محاربة الإرهاب، هذا الخطر الذي يفتك في كل المنطقة العربية، ويفتك بأحلام شبابنا، وبالمستقبل، ويجب على الجميع التصدي له".

وأضافت: "الدور الذي تمارسه الإمارات في مكافحة الإرهاب ليس فقط عسكري، بل هي تسعى لمحاربة الفكر المتطرف لحماية العقول والمجتمع، وفي سبيل ذلك تحتضن المؤتمرات والفعاليات البناءة والهامة لتواجه الجهل بالعلم والتقدم ولتنبذ التطرف وتعزز الاعتدال".
وأكدت أن "الإمارات ترفع راية الاعتدال العربي وهذا مهم جداً ومن الضرورة دعم هذه الدولة التي باتت اليوم أرض الأمان بل والأحلام لكثير من الشباب العربي نظراً لنموذجها المثالي في كل شيء".

دولة مثالية
ومن جهته، أكد الإعلامي اللبناني جورج قرداحي أن "دولة الامارات دولة مثالية من حيث إدارة شؤون الناس وشؤون الحكم"، وقال: "بصفتي سفير الإنتربول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في حملة مكافحة الجريمة المنظمة، أرى بوضوح الدور الأمني والريادي الهام للإمارات، التي باتت تتصدر الدول بمواقفها الواضحة والثابتة ضد الإرهاب والتطرف".

أجندات مشبوهة
وتابع قرداحي: "ذكاء قادة الدولة ووعي مواطنيها استطاع أن يحمي الإمارات من الإرهاب المتربص بعالمنا العربي، فالدولة ونظراً لما تنعم به من هدوء واستقرار كانت مطمعاً للعديد من أصحاب الأجندات المشبوهة ومع ذلك فشلت كل المحاولات واستمرت الدولة في مسيرتها التنموية والتطويرية دون أن تغفل على الدوام مكافحة أي خطر قد يهدد الدولة، وهي معادلة صعبة استطاعت الإمارات تحقيقها".

نهضه عظيمة
ونوه أن "دولة الإمارات تعيش منذ سنوات نهضة عظيمة على مختلف المستويات وعلى المستوى الإعلامي بشكل خاص لأنه مرآة الدول والمجتمعات، وكما تكون الدول يكون إعلامها لأن ما نراه من حداثة وتطور على مستوى الدولة والحكومة ينعكس بشكل واضح على إعلام الإمارات التي بدأت تأخذ مركزاً ريادياً على صعيد العالم العربي بشكل خاص والعالم بشكل عام"، مؤكداً أن "الإمارات تمثل الإسلام الواعي والإسلام الحقيقي الذي نحبه جميعاً لأنه يحترم الإنسان".

دولة حاضنه
وقال الإعلامي والشاعر اللبناني زاهي وهبي: "أعتقد أنه في زمن التشظيات الهائلة والانقسامات الحادة والضغائن والكراهية ونشر أفكار العنف والتطرف والتكفير والالغاء والإقصاء والإرهاب، من الجيد أن تكون هناك دولة تحتضن ما هو عكس كل تلك المفاهيم بل وتسعى إلى محاربتها وأرى أن الإمارات اليوم تقوم بهذا الدور العربي والإنساني على حد سواء".

دعم إعلامي
وأضاف: "وجود الإعلاميين في فعاليات ومؤتمرات مختلفة في الإمارات جميعها تتضمن دعوات تنموية وتوعوية وفكرية تنويرية يلقي علينا مسؤولية ضرورة نقل رسالة هذه الدولة، فنحن كإعلاميين اليوم علينا دائماً أن نبتعد عن التحريض الإعلامي وعن الإلغاء، وأن لا نسمح أن تكون أصواتنا منابر للتفرقة بين الناس، وأن تكون كلمتنا طيبة وصادقة من غير تجميل أو تزييف للواقع، وأن تنادي بوحدة المجتمعات ووحدة الأوطان ونبذ الإرهاب، والتطرف، والعنف، وهي من أهم الرسائل التي تحاول الإمارات تعزيزها ونشرها، ولا بد من دعمها بذلك".

24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا