أول صرّاف آلي لخدمة أصحاب الهمم في الإمارات

الامارات 7 - - أطلق مصرف الشارقة الإسلامي، بالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، جهاز الصراف الآلي الأول من نوعه في الشرق الأوسط والذي يخدم فتئين من أصحاب الهمم وهما: الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر، والأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، حيث تم تزويده بتقنيات الذكاء الاصطناعي بهدف تقديم خدمات الصيرفة الإلكترونية للفئات المذكورة بسهولة واستقلالية ودون الحاجة إلى مساعدة، وذلك في إطار المبادرات الرامية إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع بدولة الإمارات، وتلبية متطلباتهم المالية.

ويتيح الصرّاف الآلي الجديد الذي تم تنصيبه في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أربع خدمات أساسية تتناسب مع متطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة وهي السحب النقدي والاستفسار عن الرصيد وإصدار كشف الحساب المصغّر بالإضافة إلى تغيير رقم التعريف الشخصي، علاوة على تقديم كافة خدمات الصيرفة الاعتيادية للأشخاص من غير ذوي الإعاقة، بما في ذلك بما في ذلك السحب النقدي ودفع فواتير الخدمات والتبرعات، وغيرها.

خدمات إنسانية
وقال الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي محمد عبد الله: "تصّب مبادرة الصرّاف الآلي الجديد في إطار سعي مصرف الشارقة الإسلامي ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير التقنيات المساندة التي تعزز من استقلاليتهم وتمكينهم مالياً وصولاً إلى دمجهم في المجتمع، وذلك تماشياً مع توجهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة عبر تطبيق أفضل السياسات والممارسات التي من شأنها تمكينهم من صنع القرار ضمن مجتمع يحرص على استفادتهم من الفرص على قدم المساواة مع الآخرين، خصوصاً وأن الصرّاف الجديد يقدّم خدماته بشكل سلس وفعّال للأشخاص من غير ذوي الإعاقة كذلك".

وأضاف محمد عبد الله "نفخر بأننا أول مصرف على مستوى المنطقة والشرق الأوسط في تدشين هذا الصرّاف الآلي الذي يخدم فئتين من ذوي الإعاقة، هما الأشخاص المكفوفين ومستخدمي الكراسي المتحركة في آن واحد، كما أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تقديم خدمة مماثلة للأشخاص لذوي الإعاقة، فقد تم افتتاح أول جهاز صراف آلي لمستخدمي الكراسي المتحركة على مستوى الشرق الأوسط في نادي الثقة للمعاقين، ومن ثم أول جهاز صراف آلي للمكفوفين في جمعية الإمارات للمكفوفين ثم في جامعة الشارقة".

رؤية وتوجيهات
وقالت مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، إن "من حقنا جميعاً أن نفخر بالإنجازات التي تحققت وتتحقق للأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة الشارقة التي بدأت ملامح ومعايير التصميم الشامل تتضح فيها وتتبلور بفضل رؤية غضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لجعل إمارة الشارقة بكل مدنها وضواحيها مكاناً مثالياً وصديقاً للأشخاص ذوي الإعاقة ولكل فئات المجتمع وتوجيهاته السديدة بإشراك الجميع في الجهود المخلصة والحثيثة لتحقيق هذا الطموح الإنساني والحضاري الكبير".
24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا