اختتام أعمال المرحلة الأولى من تقييم طلبات الترشيح لجائزة دبي للأداء الحكومي المتميز 2015

الامارات 7 - انتهت فرق التقييم ببرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي من المقابلات الشخصية وتحديد القوائم المختصرة للزيارات الميدانية ل13 فئة ضمن جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز .

و تضم الفئات الجهة الأفضل تطبيقا للتقييم الذاتي والجهة الأكثر إلتزاما بالهوية الوطنية والفكرة المبدعة والمشروع الفني/التقني والمشروع الحكومي المشترك المتميز وفريق العمل المتميز والمبادرة الإدارية المتميزة والموظف المتميز في المجال التقني الهندسي والموظف المتميز في المجال الإداري/المالي والموظف المتميز في الوظائف المتخصصة والقائد المبدع والموظف المبدع إضافة إلى الموظف الحكومي المتميز.

وقام فريق برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ومن خلال نظام إدارة التقييم الذكي بجدولة الزيارات الميدانية للقوائم المختصرة في كل فئة ومن ثم إخطار الجهات الحكومية التي تأهلت ترشيحاتها للمرحلة الثانية من التقييم وهي الزيارات الميدانية وذلك من خلال إشعارات الكترونية.

وقد بدأت الزيارات الميدانية لفئة الجهة الراعية للإبداع مباشرة منذ بداية الدورة التقييمية في يوم 3 فبراير وتستمر مرحلة الزيارات الميدانية حتى نهاية شهر فبراير.

ومن المقرر أن تستمر المقابلات الشخصية لباقي الفئات المطروحة لهذه الدورة التقييمية والتي سينتج عنها مجموعة أخرى من القوائم المختصرة والزيارات الميدانية حتى نهاية الأسبوع الأول من مارس.

وتعليقا على انتهاء المرحلة الأولى من التقييم قال سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي ورئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز إن البرنامج ينبثق من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي أمر بتأسيسه منذ ثمانية عشر عاما ليكون البرنامج الأول في دعم وتحسين العمل الحكومي والارتقاء به .

وأضاف أن البرنامج أثبت من خلال استمراريته وتطوره بشكل دائم مدى نجاحه كبرنامج رائد على مستوى العالم في مجال التميز الحكومي إضافة إلى فاعليته في إحداث وتأصيل نقلة نوعية في أداء ونتائج وخدمات الدوائر الحكومية من خلال تقديم نموذج إرشادي للتميز ومجموعة مستمرة من مبادرات التحسين وفعاليات التطوير وجائزة سنوية تكرم الجهات الحكومية والأفراد والفرق المتميزة والمبدعة لاستمرارية مسيرة النجاح والتطور الحكومي كما أنه وبمتابعة وتوجيهات حثيثة من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي استطاع البرنامج مواكبة استراتيجيات الإمارة والدولة من خلال رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 في التحول إلى برنامج ذكي يدعم التطور والابتكار الحكومي".

وأكد الشيباني حرص البرنامج على اختيار فريق تقييم متمكن وعالي التأهيل يتضمن العديد من الكوادر المحلية من ذوي الخبرات والقدرات العالية في مجال التقييم وقال : " إننا سعداء بأن تتم جميع عمليات التقييم بأسلوب ذكي من خلال نظام إدارة التقييم وهو عبارة عن نظام ذكي ومتكامل لإدارة جميع مراحل عملية تقييم التميز الحكومي باستخدام التكنولوجيا الذكية فلقد عمل هذا النظام على توفير الطاقات البشرية وقلل من استخدام الأوراق في طلبات الترشيح كما ساعد المستخدم على التواصل الفوري وتبادل المعرفة مما ساهم بشكل فعال في راحة وإسعاد موظفي الجهات الحكومية".

واستمرارا لسياسة البرنامج في قياس مدى فعالية جميع أنشطته وعملياته فقد قام فريق البرنامج بإعداد وتنفيذ دراسة لقياس مدى رضا المرشحين عن عملية المقابلات الشخصية من خلال استبيان تضمن 6 مقاييس رئيسية للرضا شملت كفاءة وفاعلية التواصل مع أعضاء فريق البرنامج " نسبة الرضا 96% : وأداء فريق البرنامج في تنظيم المقابلات الشخصية " نسبة الرضا 96% " وتجهيزات موقع انعقاد المقابلات الشخصية " نسبة الرضا 93% " والقدرة العلمية للمقيمين " نسبة الرضا 93 % " وسلوك وطريقة تعامل المقيمين " نسبة الرضا 97% " وبناء على ذلك فقد بلغ معدل الرضا عند المرشحين العام نسبة 98,2 %.

وتعليقا على نتائج الاستبيان قال الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام للبرنامج: "نحرص دوما في كافة أنشطة وفعاليات البرنامج على قياس مدى رضا الفئات المعنية لأننا نؤمن بأهمية القياس كضرورة حتمية للتطوير والتحسين المستمر.. ونحن فخورون بهذا المستوى المرتفع من رضا المرشحين عن المرحلة الأولى من التقييم وسنستمر في جهودنا لتطوير عمليات التقييم".

من جهته قال هزاع النعيمي مدير أول مبادرات التميز بالبرنامج إن فريق البرنامج فخور بما أنجزه في أتمتة كافة عمليات التقييم وتحويلها لتطبيق إلكتروني ذكي بحيث عمل فريق التقييم على تطبيق عمليات التقييم باستخدام الأجهزة اللوحية كما تم إصدار جداول المقابلات الشخصية والزيارات الميدانية من خلال النظام ومن المتوقع صدور كافة التقارير التقييمية أيضا من خلال النظام عقب حفل توزيع الجوائز في شهر أبريل بمشيئة الله".

وقد بدأت الاستعدادات للدورة التقييمية للبرنامج منذ أواخر العام الماضي من خلال التخطيط لعمليات التقييم واختيار وتدريب فرق التقييم وتحضير أماكن المرحلة الأولى من التقييم ومن ثم المقابلات الشخصية للمرشحين والتي يتم جميعها تحت إشراف شامل من قبل فريق برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.


وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا