فان دام يجسد شخصية جلال الدين الرومي في فيلم "إسلاموفوبيا"

الامارات 7 - - أعلن المخرج التركي عمر ساريكايا عن استعداده لإخراج أحد الأفلام العالمية يتناول ظاهرة الإسلاموفوبيا، وذلك بمشاركة عدد من النجوم العالميين، ومن ضمنهم الممثل الشهير فان دام والممثل الأمريكي دانيال بالدوين مع الممثل الأمريكي ذو الأصول المصرية فابيو إبرهام.

ويهدف الفيلم الذي يحمل عنوان "إسلاموفوبيا"، إلى تصحيح المفاهيم والمعتقدات الخاطئة التي انتشرت في الآونة الأخيرة عن الإسلام، بالإضافة إلى التنويه عن مدى أهمية وضرورة الحوار بين الأديان السماوية الثلاثة الإسلام والمسيحية واليهودية.

وأوضح المخرج عمر ساريكانا أن الهدف من الفيلم إظهار الإسلام بصورته الحقيقية، والتي تختلف بشكل كلي عن الصورة الشائعة التي يروج لها الغرب، لاسيما في أعقاب هجمات 11 سبتمبر، بالإضافة إلى إبراز الصورة الحقيقية للأديان الأخرى كالمسيحية واليهودية.

وعن تفاصيل الفيلم قال المخرج: "الفيلم يتناول في أحد مشاهده عائلة يهودية تسكن بجوار عائلة مسلمة في هولندا تتعايشان معاُ، ولكن هناك جماعة من جماعات النازية المتشددة تحاول إيذاء العائلة المسلمة ولكنها تجد المساعدة والدعم من العائلة اليهودية، فيما يتعرض أحد افراد العائلة اليهودية للقتل دفاعاً عن المسلمين".

ويسعي صناع الفيلم والقائمين عليه لتصوير بعض مشاهد الفيلم فى مصر أمام الأهرامات، حيث تتواصل الشركة المنتجة ومخرج الفيلم مع السلطات للحصول على التصاريح اللازمة لذلك.
بالإضافة إلى دول أخرى ومنها هولندا وتركيا والولايات المتحدة.

ويشارك فى بطولة الفيلم الممثل الشهير جون كلود فان دام حيث يجسد شخصية جلال الدين الرومي، والذي كان مسلماً مؤمناً بتعاليم الإسلام السمحة لكنه استطاع جذب أشخاص من ديانات وملل أخرى وذلك بسبب تفكيره المرن المتسامح.

ويتشارك البطولة كل من الفنانة الأمريكية بروبي فيليبس، والممثل الأمريكى كريستوفر مالكي والفنانة الإيطالية Antonella Salvucci ومن أسبانيا الممثل Jesus Sans ومع الممثل الفرنسي Aksel Ustun.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا