فلبيني وعمانيان يفوزون بجائزة مسابقة خليفة الدولية لنخيل التمر للتصوير "النخلة في عيون العالم"

الامارات 7 - فاز فلبيني وعمانيان في مسابقة جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر للتصوير الضوئي السنوية " النخلة في عيون العالم " في دورتها السادسة 2015.

وفاز بالمركز الأول روجر الفونصو من الفلبين وبالمركز الثاني اسماعيل بن محمد الفارسي من سلطنة عمان وذهب المركز الثالث إلى مواطنه أنس محمد الذيب وسيحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 20 ألف درهم والثاني على 15 ألف درهم والفائز بالمركز الثالث على مبلغ 10 آلاف درهم إضافة إلى شهادة تقدير ودرع تذكاري لكل منهم.

وسوف يتم تكريمهم خلال الحفل السنوي لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر المقرر بتاريخ 15 مارس القادم.

وبلغ عدد الصور المرشحة للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى للمسابقة 864 صورة جاءت مطابقة للشروط والمعايير المعتمدة في المسابقة وتعود لـ 243 مشاركا يمثلون 24 دولة حول العالم.

وتحرص الجائزة على إصدار ألبوم خاص في كل دورة يضم أجمل الصور المشاركة في المسابقة احتفاء بالنخلة والمشاركين في مسابقة التصويرالتي تنظمها بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي ضمن أنشطة وفعاليات الجائزة.

وتعتبر المسابقة الأولى من نوعها على مستوى العالم حيث تشهد إقبالا واسعا على المشاركة في كل دورة من قبل المصورين المحترفين والهواة على مستوى العالم وتهدف إلى تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر وتنمية وعي الجمهور بأهمية هذه الشجرة المباركة.. كما تهدف إلى تبادل الخبرات بين المصورين الفوتوغرافيين من هواة ومحترفين في العالم وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية للنخيل وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والزراعة.

وتحظى المسابقة التي تعتبر من الأنشطة الهامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر برعاية واهتمام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقاقة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا