الأستراليون يتجهون شمالا دون قصد

الامارات 7 - - أعلنت الحكومة الأسترالية، اليوم الجمعة، أن أستراليا تتجه شمالا دون أن يدرك ذلك أحد من سكانها.

وقال مات كانافان وزير الموارد وشؤون شمال استراليا إن البلد العملاق يتحرك على الصفيحة القارية، وهو ما يعني أن رسم الخرائط في البلاد سيعاد ترتيبه بواقع 1,8 متر جهة الشمال الشرقي.

وأضاف الوزير، في بيان، أن "الأستراليين يتحركون، وجميعهم يتجهون شمالا حتى على الرغم من أن الغالبية العظمى لن تدرك ذلك".


وذكر كانافان أن هذه الحركة مهمة فيما يتعلق بالتطبيقات التي تعتمد على تحديد موقع الأقمار الصناعية بدقة كبيرة، بما في ذلك الأنشطة المتعلقة بالزراعة والخدمات وغيرها من العمليات.
وبدون إعادة التنسيق، يمكن أن يصل الفرق إلى خطأ كبير للغاية في الطول، يمكن أن يسبب مشكلات لأي نشاط يستخدم أنظمة الأقمار الصناعية للملاحة العالمية، مثل "نظام تحديد المواقع العالمي" في الهواتف الذكية والسيارات.

وقال كانافان إن العلماء اختاروا أن يعتمدوا في عمليات التنسيق الجديدة على الموقع المتوقع للقارة الأسترالية، اعتبارا من أول يناير 2020.

وقالت المشرعة الأسترالية ميشيل لاندري، إنها فوجئت لدى علمها بأن استراليا تقع على الصفيحة القارية، الأسرع حركة على الأرض.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا