سفارة الدولة بالرباط تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني

الامارات 7 - - أقامت سفارة دولة الإمارات في المملكة المغربية الشقيقة حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني السادس والاربعين للدولة بحضور معالي سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية.

كما حضر الحفل معالي محمد الحجوي الأمين العام للحكومة المغربية ومعالي محمد يتيم وزير التشغيل ومعالي محمد بنعبدالقادر وزير منتدب مكلف بالإصلاح الإداري والوظيفة العمومية ومعالي عبد الكريم بنعتيق وزير منتدب مكلف بالجالية المغربية بالخارج وشؤون الهجرة ومعالي رقية الدرهم وزيرة منتدبة مكلفة بالتجارة الخارجية وسعادة محمد مهيدية والي جهة الرباط القنيطرة والجنرال المختار المصمم وسعادة محمد فوزي الوالي الكاتب العام لوزارة الداخلية المغربية وسعادة زينب العدوي الوالي المفتش العام لوزارة الداخلية وعدد من كبار الشخصيات العسكرية المغربية والأمنية وأعضاء الديوان الملكي وأعضاء السلك الدبلوماسي والعسكري المعتمد لدى المملكة المغربية والسيد عبد السلام أحيزون الرئيس المدير العام لشركة "اتصالات المغرب".

وكان في مقدمة مستقبلي ضيوف الحفل سعادة سهيل مطر الكتبي سفير الدولة لدى المملكة المغربية والسيد سعيد مهير الكتبي وزير مفوض بالسفارة والعقيد الركن أحمد الكعبي الملحق العسكري لدى سفارة الدولة بالرباط والسيد سيف خليفة الطنيجي سكرتير أول بالسفارة والسيد محمد اليماحي سكرتير ثاني بالسفارة والآنسة مها العلوي ملحقة دبلوماسية بالسفارة.

وشهد الحفل أعضاء السفارة وأعضاء الملحقية العسكرية وعدد من المسؤولين والمواطنين المغاربة ورجال المال والأعمال والثقافة والإعلام ونخبة من رؤساء جمعيات المجتمع المدني وعدة شخصيات تنتمي لعالم الفن والفكر والأدب.

وأقامت الشركات الإماراتية المستثمرة في المملكة المغربية معرضا شاركت فيه طيران الاتحاد وطيران الإمارات وشركة "إيجل هيلز" وشركة اتصالات المغرب التي تساهم فيها شركة اتصالات الإمارات وشركة "العربية للطيران" وشركة "غرين فالي" وشركة "إليت ارفست" وشركة الطيران العربية وذلك احتفالا باليوم الوطني السادس والأربعين.

وفي مستهل حفل الاستقبال تم عزف السلام الوطني الإماراتي والمغربي، وألقى سعادة السفير سهيل مطر الكتبي كلمة رحب خلالها بجميع الحاضرين، وقال أن دولة الإمارات تحتفل في الثاني من ديسمبر 2017 باليوم الوطني السادس والأربعين لتأسيسها، حيث شهد هذا اليوم من عام 1971 قيام دولة الامارات العربية المتحدة التي أصبحت نموذجا رائداً في التنمية المستدامة والتقدم والازدهار في المنطقة.

وأضاف أن الثاني من ديسمبر من كل عام يمثل بالنسبة لمواطني الدولة والمقيمين فيها مناسبة للتعبير عن الانتماء لتراب هذا الوطن، والفخر والاعتزاز بالقيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكّام الإمارات.... هذه القيادة التي عملت على الاستثمار في بناء الإنسان الإماراتي، ووضعته على قمة أولوياتها، ما مكنها من تحقيق التميز والاستقرار، والتنمية المستدامة.

وأشاد سعادة سهيل مطر الكتبي بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة، وقال ان هذه العلاقات أرسى دعائمها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان مؤسس الدولة والملك الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراهما والتي يواصل حمل مشعل قيادتها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه جلالة الملك محمد السادس نصره الله وهي علاقات قائمة على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل.

وأكد سعادة سفير الدولة لدى المملكة المغربية أن زيارة العمل والصداقة التي قام بها مؤخراً جلالة الملك محمد السادس الى أبوظبي لحضور افتتاح متحف اللوفر والمباحثات التي أجراها مع أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة أعطت دينامية جديدة للشراكة الاستراتيجية الاماراتية المغربية التي يتوقع ان تثمر في المستقبل القريب توقيع اتفاقيات جديدة وإطلاق مشروعات واعدة في مختلف أنحاء المملكة.

وقال سعادة السفير سهيل مطر الكتبي أن القيادة العليا في دولة الامارات تنظر الى المغرب كشريك استراتيجي مثالي ووجهة ذات اهمية في المنطقة العربية وجسرا للشراكة مع افريقيا . وتتطلع القيادة الاماراتية الى الارتقاء بالعلاقات الثنائية الى مستوى تطلعات وطموحات قائدي البلدين.

وأشاد ضيوف الحفل بمستوى التطور والتقدم الذي حققته دولة الإمارات العربية المتحدة، وأشادوا بالقيادة الرشيدة بالدولة ودورها في إشاعة قيم السلام والتعايش ودعم العمل الإنساني في مختلف أنحاء العالم وضمنها المغرب.

من جهة اخرى خصصت وسائل الاعلام المغربية حيزا هاما للحديث عن اليوم الوطني السادس والأربعين وعن منجزات الخير والنماء بالدولة، وبثت القنوات التلفزيونية المغربية تغطية شاملة لاحتفالات سفارة الدولة بالرباط باليوم الوطني حيث أشادت بالمستوى الجيد والمثالي للتعاون الاستراتيجي المشترك بين البلدين.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا