العالم يحتفل مع الإمارات بيومها الوطني

الامارات 7 - - أقامت العديد من عواصم ومدن دول العالم والعالم العربي والهيئات والمطارات والمؤسسات والشركات العالمية الكبرى، العديد من الفعاليات احتفالات بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك انطلاقا من العلاقات الطيبة التي تربط الإمارات بدول العالم وحرصها على التعاون والعيش المشترك بسلام وتناغم.

وتأتي هذه الاحتفالات نتيجة سياسة القوة الناعمة التي تتبعها دولة الإمارات العربية المتحدة في علاقاتها مع الدول، وحرص الدولة على إقامة علاقات متوازنة وطيبة مع جميع دول العالم والمنطقة مبنية على الاحترام المتبادل والتبادل السياحي والثقافي والتعايش السلمي بين الشعب الإماراتي ومختلف شعوب دول العالم على تعدد ثقافاتهم وهوياتهم، واستراتيجيتها في تحقيق الأمن والاستقرار في العالم، والتعاون من أجل خير شعوب العالم.

ففي نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، ازدان برج "ناسداك" بصورة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وباني نهضتها الحديثة.

وفي قلب العاصمة الفرنسية باريس اكتسى متحف اللوفر بألوان العلم الإماراتي وأقام العديد من الاحتفالات التي عكست الموروث الشعبي الإماراتي، تزامنا مع اليوم الوطني الـ 46، فيما سجل أعضاء فريق "مانشستر سيتي" الرياضي الإنجليزي فيديو عبروا فيه عن مباركتهم لدولة الإمارات باليوم الوطني عبر تحية ألقاها اللاعبون بعدد من لغات العالم.

كما شهدت العاصمة السعودية الرياض العديد من الاحتفالات التي تعبر عن العلاقة الوثيقة والطيبة التي تربط الشعبين السعودي والإماراتي، حيث شاركت قوات الأمن الخاصة السعودية ممثلة بفريق القفز المظلي الحر بالاحتفال بذكرى اليوم الوطني، إضافة إلى العديد من الاحتفالات التي أقامها مطار بنبان، شمال مدينة الرياض، ومطار الملك خالد بن عبدالعزيز، ومطار جدة الدولي التي توشحت جميعها بالأعلام الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية جنبا إلى جنب، وشهدت العديد من الفقرات التراثية والأهازيج الشعبية الإماراتية، مع استقبال الزوار وتوديعهم بالورود احتفالا بهذه المناسبة.

كما احتفت بهذه المناسبة الخطوط الجوية السعودية، التي قدمت ميلاً إضافيا لضيوفها أعضاء برنامج الفرسان على رحلاتها بين الإمارات والمملكة، كما قدمت هدايا تذكارية حملت صورتي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وعبارة "كلنا واحد" في تعبير عن العلاقة التي تربط الشعبين ببعضهما البعض.

وفي حين هنأ مركز المراقبة الجوية الإقليمي بالسعودية القادمين على متن الطائرات القادمة من الإمارات باليوم الوطني الـ46، غيرت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" السعودية، اسم شبكتها ليصبح "السعودية والإمارات معاً"، ابتهاجا باليوم الوطني الإماراتي وتعبيرا عن التقارب بين الشعبين.

وفي مملكة البحرين، خصص تلفزيون وإذاعة البحرين برامجهما ونشراتهما للاحتفال باليوم الوطني تحت شعار "البحرين والإمارات ... عيدكم عيدنا"، كما احتفلت هيئة البحرين للسياحة والمعارض باليوم الوطني الإماراتي وكذلك مطار البحرين الدولي عبر إقامة العديد من العروض والفعاليات الشعبية الإماراتية، شهدها العديد من رعايا الدول العربية والأجنبية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث تفاعلوا مع الفقرات والفعاليات التي أقيمت ابتهاجا بهذه المناسبة، كذلك احتفلت فرقة من المظليين بوزارة الداخلية بمملكة البحرين باليوم الوطني الاماراتي من خلال تنفيذ قفزة خاصة حملت أعلام البلدين.

كما احتفل مطار مسقط الدولي في سلطنة عُمان باليوم الوطني لدولة الإمارات، حيث قدم الهدايا والورود للقادمين من دولة الإمارات إلى السلطنة، وأقام العديد من الفقرات الفنية التي تعكس العلاقة الطيبة التي تربط الشعبين العُماني والإماراتي، والعلاقة الوثيقة بين قيادتي الشعبين الشقيقين، وجاءت هذه الاحتفالات تحت شعار "وطن واحد وقوم وأهل"، كما أعدت أغنية تشيد بالعلاقات المتميزة بين الشعبين منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أرسى نهجاً متفرداً يواصله صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وجلالة السُلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان.

كما ازدانت أبراج الكويت بالعلم الإماراتي وعلم الكويت في جانب من احتفالات دولة الكويت الشقيقة باليوم الوطني وانعكاسا للعلاقات الطيبة التي تربط الشعب الإماراتي بالشعب الكويتي والتلاقي الإيجابي والبناء بين قيادتي البلدين الشقيقين.

وفي العاصمة المصرية القاهرة، أقيمت احتفالية كبرى حضرها عدد كبير من السياسيين ونجوم الفن والإعلام عبروا فيها عن العلاقات الطيبة التي تربط الإمارات بجمهورية مصر العربية، كما رعت القنصلية الأردنية التابعة لوزارة الخارجية في المملكة الأردنية الهاشمية حفلاً ضخماً أقامه "ملتقى النشامى في الإمارات" بمناسبة اليوم الوطني عبروا فيها عن العلاقات المتجذرة والراسخة بين الإمارات والأردن التي تستمد قوتها وفعاليتها من دعم قيادتي البلدين واتفاقيات التعاون المشترك والانسجام والتناغم والتواصل في شتى المجالات.

وعلى صعيد الشركات والمؤسسات العالمية الكبرى، احتفلت شركة جوجل باليوم الوطني بطريقة فريدة ومميزة حيث غير محرك البحث العالمي وجهته الخلفية، بلوحة لمواطنين إماراتيين يقفان على مسطح أخضر ويلفهما علم الدولة، ومن خلفهما نسر والمها العربي.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا