فعاليات و برامج متنوعة باحتفالات شرطة أبوظبي باليوم الوطني

الامارات 7 - - احتفلت شرطة أبوظبي باليوم الوطني الـ 46 للدولة ونفذت عدد من الفعاليات والبرامج الاحتفالية تخليداً لذكرى الثاني من ديسمبر والتي تسجل بحروف من نور إنجازات مسيرة الاتحاد العملاقة التي تحققت في المجالات كافة والتي من بينها مسيرة العمل الشرطي والأمني التي تشهد بتوجيهات القيادة الرشيدة تطوراً مستمراً لتعزيز الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في المجتمع وفق افضل الممارسات العالمية المتقدمة .

وشهد اللواء عمير محمد المهيري مدير قطاع الأمن الجنائي احتفال مديرية شرطة المناطق الخارجية و الذي نظمته المديرية بالتعاون مع ممثلي ومندوبي الشركاء الاستراتيجيين.

وقال المهيري إن الثاني من ديسمبر من كل عام يزيدنا شعوراً بالاعتزاز للانتماء لإمارات الخير والعطاء لنعبر بكل إعجاب عن هذه الإنجازات الكبيرة التي وضع أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" لتتواصل المسيرة بخطى ثابتة وعزيمة صلبة ورؤية ثاقبة للقيادة الرشيدة في بناء الدولة الحديثة وإرساء أسسها المتينة والسير بها نحو أرقى مراكز التقدم والازدهار عالمياً كما انعكست مسيرة إنجازات الاتحاد بنهضتها وتطورها وعطائها لتحقق لأبناء الإمارات الرفعة والتقدم وتعم بخيراتها ارجاء المعمورة في ظل مسيرة الأمن والأمان التي تتواصل جهودها للحفاظ على المكتسبات.

وألقى العميد راشد مبارك المسماري مدير مديرية شرطة المناطق الخارجية بشرطة أبوظبي كلمة هنأ فيها الحضور بهذه المناسبة الغالية داعيا المولى "عز وجل" ان يديم على الامارات نعمة الامن والأمان معربا عن اعتزازه بالإنجازات الكبيرة التي تحققت في المجالات كافة والتي وضعت الإمارات في مصاف الدولة المتقدمة عالميا .

وتضمن الحفل قصيدة وطنية ألقاها الشاعر محمد الكعبي كما شارك طلبة وطالبات عدد من المدارس في تقديم لوحات وفقرات متنوعة شارك في تقديمها أصحاب الهمم ونالت اعجاب الجميع.

وفي نهاية الحفل كرم اللواء المهيري يرافقه العميد المسماري عدد من الشخصيات الداعمة لخدمة المجتمع والشركاء ، كما شارك وفد من مركز شرطة خليفة في احتفالات اليوم الوطني الـ46 التي نظمها مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل بأبوظبي /فرع مدينة شخبوط/.

و احتفلت مديرية المرور والدوريات بشرطة ابوظبي بمبني المديرية باليوم الوطني السادس والاربعين و أبرزت الاحتفالية فرحة منتسبي المديرية بهذه المناسبة الوطنية ومشاركتهم في العروض والفعاليات التراثية من خلال القرية التراثية التي اقيمت بالمناسبة .

وحضر الحفل العميد علي خلفان الظاهري مدير قطاع العمليات المركزية والعميد أحمد الحنطوبي نائب مدير القطاع والعميد خليفة الخييلي مدير المديرية والعميد احمد الشحي نائب مدير المديرية ومدراء الادارات.

وألقى العميد على خلفان الظاهري كلمة أكد فيها على عمق المعاني الوطنية لذكري الاحتفال باليوم الوطني وما تم تحققه من انجازاتً تنموية كبيرة وضعت الدولة من بين مصاف الدول الاكثر تطوراً في معدلات النماء والرخاء والاستقرار.

وفي ذات السياق أكد العميد خليفة الخييلى مدير المديرية أن تفاعل منتسبي المديرية بهذه المناسبة الوطنية هو تعبير صادق عن الحب والولاء لقيادتنا الرشيدة واعتزازهم بما تم تحقيقه من إنجازات كبيرة في المجالات كافة التي تؤكد عمق جذور الاتحاد و الحرص الدائم والمستمر للقيادة الرشيدة على تحقيق تطلعات شعب الإمارات والوصول إلى أقصى معدّلات التنمية الشاملة لإسعاد المواطنين.

و تضمن الاحتفال لمحات مضيئة عن مسيرة الاتحاد وعدد من العروض الشعبية لفرقة اليولة و قصائد شعرية قدمها الشاعر احمد ابراهيم الزرعوني ومحمد بن يعروف وفقرات تراثية و شعبية قدمتها طالبات مدرسة الآفاق وقسم الولاء قدمه مجموعة من الطلبة المرشحين بكلية الشرطة، وعرض عسكري لطلاب مدرسة الباهية.

وفي موازة ذلك دشن العميد على خلفان الظاهري والعميد خليفة الخييلي مبادرة مجلس بنات زايد للسلامة المرورية والذي يتكون من العاملات بالمديرية وهي مبادرة تهدف الى تشجيع روح المبادرة والايجابية وتعزيز مشاركتهن المجتمعية في الفعاليات المتعلقة بالمديرية مشيداً بجهود القائمين على اإعداد هذه الفعالية ،وفي ختام الحفل تم تكريم الموظفين المتميزين.

واحتفلت مديرية الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي باليوم الوطني الـ46 عبر إقامة عدد من الفعاليات والبرامج الاحتفالية، بحضور العقيد محمد إبراهيم العامري مدير المديرية والعقيد زايد الهاجري نائب مدير المديرية، والعاملين.

وأكد العقيد العامري أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي تخليداً للذكرى الوطنية التي سطرت بحروف من نور إنجازات مسيرة الاتحاد والتي من بينها ما حققته شرطة أبوظبي في تعزيز مسيرة الأمن والاستقرار.

كما احتفلت إدارة العمليات بشرطة أبوظبي باليوم الوطني 46 بحضور العميد ناصر المسكري مدير الإدارة والعقيد علي العرياني نائب المدير وبمشاركة عدد من الضباط والإداريين والموظفين وتضمنت الاحتفالية العديد من الأنشطة والبرامج الوطنية بهذه المناسبة .

وقال العميد المسكري إن المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تعم ارجاء الوطن كافة تعد واجباَ وطنيا معتبراً الاحتفال بهذه الذكرى الغالية يعمق عمق جذور الاتحاد من خلال الحرص الدائم والمستمر من قبل القيادة الرشيدة على تحقيق طموحات شعب الإمارات والوصول إلى أقصى معدلات التنمية الشاملة.

وهنأ المسكري بهذه المناسبة عدد من العاملين من أفراد الإدارة ممن عملوا ما يزيد عن 20 عاماً في المجال الشرطي .

و نظمت إدارة التدريب بشرطة أبوظبي بالتعاون مع إدارة البعثات وإدارة الأزمات والكوارث مجموعة من الأنشطة والفعاليات احتفاءً باليوم الوطني 46 مبنى مجمع إدارات الشرطة.

وقام العميد ثاني بطي الشامسي مدير إدارة التدريب يرافقه العقيد عثمان خوري، مدير إدارة البعثات والمقدم أحمد ناصر الكندي مدير إدارة الأزمات والكوارث بتدشين عدد من الأنشطة والفعاليات بحضور رؤساء الأقسام وضباط الإدارات وضباط الصف والأفراد .

وقال الشامسي بهذه المناسبة أن عيد الاتحاد يوم يعبر فيه أبناء الامارات عن اعتزازهم بوطن وقيادة قدمت للعالم نموذجاً فريداً في الوحدة والترابط بين أبناءه واعتزازهم بقيادتهم الرشيدة وليؤكد دائماَ على التفاف أبناء الامارات حول قيادتهم في صورة إنسانية جميلة تعكس الإرادة والعزيمة في متابعة مسيرة الأمن والاستقرار التي تنعم بها الامارات.

كما نظمت إدارة الاختيار والتعيين بقطاع الموارد البشرية بشرطة أبو ظبي احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني 46 أقيم بمبنى الإدارة بأبوظبي، بحضور مدير الإدارة إلى جانب عدد كبير من الضباط وضباط الصف والأفراد والعاملين بشرطة أبو ظبي.

وقال العميد محمد سعيد الكعبي مدير إدارة الاختيار والتعيين بشرطة أبو ظبي إننا نحتفل بهذه المناسبة الغالية و نستعيد ذكرى تأسيس الاتحاد على أيدي القادة المؤسسين ونستعرض ما تحقق للوطن من إنجازات غالية وما بنى من صروح تحت ظل قيادته الرشيدة وتطلعاتها نحو المجد والعزة والتقدم والرخاء.

وأضاف لقد أرست دولتنا صروحا من النهضة في كافة المجالات عبر أربعة عقود من العطاء والبناء والإنجاز ويأتي احتفالنا باليوم الوطني السادس والأربعين تجسيداً لهذه المسيرة الحضارية في ظل سعي الإمارات نحو تحقيق منجزات كبيرة في تقديم نموذج متميز من النجاح المعتمد على سواعد أبنائها وطاقاتهم الإبداعية وقدرتهم على الابتكار.

وقامت الإدارة بتوزيع الهدايا بمناسبة اليوم الوطني بالإضافة إلى أعلام الدولة.

كما نظمت ادارة مراكز الدعم الاجتماعي بشرطة أبوظبي احتفالية باليوم الوطني 46 بالتعاون مع مديرية المرور والدوريات ومركز شرطة خليفة تضمنت إقامة عدد من الفعاليات عبر خلالها منتسبو ومنتسبات الشرطة عن اعتزازهم وفخرهم بمدى ما تحقق من أمن و نمو ورخاء وحرصهم على صون مكتسبات الدولة والحفاظ على المكانة الريادية التي وصلتها بين سائر دول العالم .

بدأ الإحتفال بمسيرة شارك فيها عدد من ضباط قطاع أمن المجتمع ومنتسبي مراكز الدعم الإجتماعي و دوريات الخيالة ودوريات السعادة رافعة أعلام دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلت مشاعر الفرح والسرور وجوه المشاركين معبرين عن تفاعلهم بكلمات الحب والولاء والثناء للقيادة الرشيدة وبمشاعر فياَضة نحو هذا الوطن المعطاء.

وأشاد العميد على البادي مدير إدارة مراكز الدعم الإجتماعي بشرطة أبوظبي بمسيرة إنجازات الدولة وما تحقق من نمو واستقرار على مدار سنوات الاتحاد الذي بات مثالا ونموذجا يحتذى به في أنحاء العالم.

واشتمل الحفل على عدد من الفعاليات والفقرات الشعريه والمسابقات التراثية حول المعاني والدلالات للتحولات العظيمة التي صنعتها الإرادة الصلبة والعزيمة القوية من خلال الاتحادو تم تكريم اصحاب الهمم والمشاركين فى الحفل.

وشاركت خيالة قطاع المهام الخاصة بشرطة أبوظبي والفرقة الوترية الموسيقية لشرطة أبوظبي في فعاليات عدد من المؤسسات ضمن احتفالاتهم باليوم الوطني السادس والأربعين حيث تقدمت الخيالة المسيرات الاحتفالية للمؤسسات رافعة أعلام الدولة وعلم شعار شرطة أبوظبي.

وشاركت شرطة الخيالة في احتفالات اليوم الوطني 46 ضمن فعاليات مديرية المؤسسات العقابية والاصلاحية بشرطة أبوظبي و إدارة مراكز الدعم الاجتماعي و وزارة الاقتصاد ومدينة الشيخ خليفة الطبية، ومؤسسة زايد للرعاية الانسانية، وشركة أدنوك البرية، وموانئ أبوظبي ومصرف أبوظبي الاسلامي ودائرة النقل.

و نالت الخيالة استحسان الجمهور الذين عبروا عن اعجابهم برؤية الخيالة مثمنين مشاركات شرطة أبوظبي في مختلف الفعاليات الوطنية، والمجتمعية، مما يعزز العلاقة بين المؤسسة الشرطية ومختلف فئات المجتمع كما قدمت الفرقة الوترية الموسيقية لشرطة أبوظبي عددا من المعزوفات الوطنية والتراثية احتفاء بالمناسبة الوطنية الغالية مما أضفى أجواء من التفاعل والبهجة لدى الحضور.

كما احتفلت ادارة الخدمات الطبية في العين بالمناسبة بحضور العميد جاسم الطنيجي مدير مديرية الخدمات الطبية بشرطة ابوظبي والعميد ابراهيم ناصر الشامسي مدير مديرية ترخيص السائقين والمركبات بشرطة ابوظبي وحميد المنصوري مدير مستشفي العين وتوام وعدد من السؤولين في الدوائر المحلية في العين وعدد من ضباط الشرطة .

واكد المقدم عبد الرحيم حسن البلوشي مديرالادارة ان الاحتفالية بهذه الذكرى العزيزة تأتي تعبيرا عن الولاء والانتماء والوفاء لقيادتنا الرشيدة والاعتزاز بالانجازات الحضارية التي تحققت في وطن الخير والتسامح والمحبة حتى اصبحت دولة الامارات من اكثر دول العالم تقدما ورقيا وامنا واستقرارا في العالم .

وتضمن الاحتفال عددا من الفقرات المتنوعة والاناشيد الوطنية والعروض الفنية والتراثية والشعبية بمشاركة فرقة موسيقي الشرطة وفرق الفنون الشعبية وعدد من المدارس في العين .

كما نظمت ادارة المؤسسة الاصلاحية والعقابية في العين احتفالية وطنية بالمناسبة بحضور المقدم فارس سعيد الاحبابي نائب مدير الادارة وسلطان راشد الكلباني عضو مجلس ادارة نادي العين الرياضي وناصر محمد المعمري نائب مدير فرع الهلال الاحمر في العين وعدد من الضباط .

واشتمل الحفل على عرض فيلم وثائقي استعرض الانجازات الحضارية التي حققتها الامارات عبر مسيرة 46 عاماً، وكرم المقدم الاحبابي عدد من النزلاء المتميزين سلوكيا واداء في الانشطة والبرامج التي تنظمها المؤسسة والهادفة لتأهيل النزلاء .

واحتفل قسم المشاريع الهندسية في العين باليوم الوطني السادس والأربعين لدولة الامارات العربية المتحدة.

وعبر الرائد دكتور حمد العصري رئيس القسم عن اعتزازه بهذه المناسبة الوطنية السعيدة مؤكدا ان ذكرى قيام دولة الاتحاد سيظل راسخا في نفوس ابناء الامارات لانه يمثل ميلاد وطن وشعب حقق برعاية ودعم القيادة الرشيدة الإنجازات الكبيرة التي وفرت كل مقومات الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين على ارض الوطن .

وتم تكريم عدد من الضباط وضباط الصف والافراد المتقاعدين وعدد من اصحاب الهمم العاملين في القسم .

وتخلل الحفل تقديم فقرات متنوعة قدمها عدد من المدارس في العين وعروض تراثية وقصائد شعرية معبرة عن هذه المناسبة الوطنية الغالية .

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا