علاج المئات من الروهينغا في مخيمات بنغلاديش تزامنا مع اليوم الوطني الـ46

الامارات 7 - - تطوع أطباء الامارات بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ46 في علاج المئات من الاجئين الروهينغا في اليوم الاول من التشغيل التجريبي للمستشفى الميداني المتحرك لعلاج الاطفال والمسنين في المخيمات في بنغلاديش.

وتهدف هذه المبادرة المبتكرة الى تقديم أفضل الخدمات التخصصية التشخيصية والعلاجية والوقائية انسجاما مع عام الخير وتعزيزا لدور الإمارات ورسالتها الإنسانية.

وتأتي المبادرة مشتركة بين زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومستشفى السعودي الالماني ومؤسسة الامل للامومة والطفولة البتغلاديشية في نموذج مميز للشراكة الانسانية.

ويعمل مستشفى الاجئين الميداني المتحرك في اطار قوافل زايد الخير وضمن منظومة المستشفيات الاماراتية الميدانية المتحركة لخدمة الاطفال والمسنين في المخيمات برئاسة جراح القلب الاماراتي الدكتور عادل الشامري وبالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة والغير ربحية.

والمستشفى الميداني قدم نقلة نوعية في مستوى الخدمات للاطفال الاجئين من خلال وحدات طبية ميدانية ومتحركة مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية التخصصية من وحدة للاستقبال ووحدة للطوارى ووحدة للعناية ووحدة مختبر وصيدلية متكاملة.. ويعمل المستشفى الميداني بالتنسيق مع القنوات الرسمية لوضع خطة تشغيلية ضمن وقت زمني باشراف اطباء متطوعين لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية والوقائية للأطفال بغض النظر عن الديانة أو اللون أو الجنس أو العرق وذلك بالتنسيق مع مركز الإمارات للتطوع وبإشراف برنامج الإمارات للتطوع الاجتماعي والتخصصي.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا