وكالة الإمارات للفضاء: اليوم الوطني يجسد قصة شموخ شعب وضع الريادة نصب عينه

الامارات 7 - - أكد سعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء أن الاحتفالات باليوم الوطني السادس والأربعين للدولة تجسد قصة شموخ شعب وضع الريادة نصب عينه فكانت له بفضل دعم من قيادة رشيدة ومسيرة من المنجزات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحضارية انطلقت مع تأسيس الاتحاد.

وأشار الأحبابي في تصريح بهذه المناسبة إلى أن اليوم الوطني هو مناسبة مهمة للتأكيد على الإنجازات التي أرسى دعائمها القائد الفذ والقدوة الملهم صاحب النظرة الثاقبة والحكمة والبصيرة الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" إذ كان لرؤيته لقطاع الفضاء الوطني أكبر الأثر في المكانة الفريدة والمتميزة التي وصل إليها القطاع بوصفه الأكبر من حيث المشاريع والاستثمارات على مستوى المنطقة حيث وضعت الأساسات التي انطلق منها البرنامج الوطني للفضاء الذي يجسد طموحات الدولة الفضائية.

وقال الأحبابي إن هذا اليوم فرصة لجميع العاملين ضمن القطاع لتأكيد التزامهم تجاه مواصلة مسيرة الإنجازات التي تحققت وذلك لضمان تقديم القطاع الفضائي لمساهمته في ترسيخ الريادة على مستوى جميع القطاعات بما يعزز مكانة الإمارات على الخارطة العالمية بوصفها واحدة من بين الدول المتقدمة.

ورفع الأحبابي أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود داعياً الله عز وجل أن ينعم على الدولة بمزيد من الرخاء والاستقرار في ظل قيادتها الحكيمة.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا