بالصور: "اللوفر باريس" يتزين بألوان العلم الإماراتي احتفالاً باليوم الوطني

الامارات 7 - - تزين متحف اللوفر باريس، مساء اليوم الأربعاء، بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة، احتفالاً باليوم الوطني الـ47، وذلك تأكيداً على التعاون الوثيق بين الإمارات وفرنسا في المجالات الثقافية والفنية.

ونظمت سفارة الإمارات في باريس حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني، وذلك للمرة الأولى في متحف اللوفر باريس بحضور وزير دولة، زكي أنور نسيبة، وسفير الإمارات لدى باريس، عمر سيف غباش، الذي كان في استقبال ضيوف الحفل.

وزراء ونواب
وضمت قائمة الضيوف رئيس الوزراء الفرنسي السابق، لوران فابيوس، إضافة إلى رئيس المجلس الدستوري ووزيرة شؤون ذوي الإحتياجات الخاصة الفرنسية، إلى جانب عدد كبير من النواب وسفراء الدول المعتمدين لدى باريس وشخصيات سياسية وإقتصادية وعسكرية وثقافية وإعلامية والطلبة الإماراتيين في فرنسا.

وطن موحد
وأشاد عمر غباش، بدور القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في لم شمل الإمارات السبع وجمعها في وطن موحد جعلها دولة تنعم بالتسامح والانفتاح على العالم تستشرف المستقبل، مؤكداً أن "الثقافة والتعليم و تمكين المرأة وتنمية القدرات الفردية بالنسبة لنا تشكل أهم الأسس الجوهرية في بناء أمة قوية، سالمة ومسالمة تلك هي القواسم المشتركة التي نتشاطرها مع فرنسا البلد الصديق والحليف الموثوق والمخلص".



نشر التسامح
من جانبه، قال زكي نسيبة في كلمته خلال الحفل: "نشعر بالفخر والاعتزاز لوجودنا اليوم معا للاحتفال بذكرى تأسيس دولتنا الامارات العربية المتحدة، وكذلك للاحتفال بتاريخ حافل من الصداقة الاستراتيجية بين فرنسا والإمارات"، مشيراً إلى أن الروابط الوثيقة التي تجمعنا اليوم هي ثمرة الرؤية الحكيمة لقيادتنا التاريخية التي قامت بوضع حجر الأساس لتلك الشراكة المميزة ويستمر قادتنا اليوم في بلورة وتطوير تلك الروابط التاريخية تمسكا بالقيم والمثل العليا التي تجمعنا في مجهود مشترك للاهتمام بالتعليم والمعرفة ونشر ثقافة التسامح".

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا