امريكا تحدد 1200 مقاتل لمشاركة محتملة في برنامج تدريب المعارضة السورية

الامارات 7 - قالت وزارة الدفاع الامريكية يوم الاربعاء ان الولايات المتحدة حددت حتى الان حوالي 1200 من مقاتلي المعارضة السورية لمشاركة محتملة في برنامج يقوده الجيش الامريكي للمساعدة في تدريبهم وتسليحهم لقتال متشددي تنظيم الدولة الاسلامية.

وسيخضع هؤلاء المقاتلون لعملية تدقيق قبل الانضمام للبرنامج الذي من المتوقع ان يبدأ في مارس اذار في مواقع متعددة خارج سوريا ويشمل تدريب اكثر من 5000 مقاتل سوري سنويا. وقال مسؤول امريكي ان حوالي 3000 مقاتل قد يتم تدريبهم بنهاية 2015.

ومن المتوقع ان تجرى عملية التدقيق لاختيار المقاتلين باستخدام قواعد بيانات للحكومة الامريكية وايضا معلومات مخابرات من شركاء للولايات المتحدة في المنطقة.

وعرضت تركيا والسعودية وقطر علنا استضافة التدريب وعرض الاردن بشكل غير علني ان يفعل ذلك. وقال مسؤول امريكي متحدثا شريطة عدم الكشف عن اسمه ان التدريب من المرجح ان يبدأ في الاردن.

وامتنع جون كيربي المتحدث باسم البنتاجون عن الكشف عن المواقع التي قد تستضيف المجندين السوريين المحتملين الذين تم تحديد هويتهم حتى الان.

وأبلغ كيربي مؤتمرا صحفيا في البنتاجون "يوجد حوالي 1200 فرد تم تحديد هويتهم للمشاركة ..مشاركة محتملة.. في هذه العملية وفي هذا البرنامج... اين سيجري تدريبهم.. ليس لدي الان معلومات عن ذلك."

وقالت الولايات المتحدة وتركيا يوم الثلاثاء انهما تتوقعان ان توقعا قريبا اتفاقا بشان تدريب وتسليح مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة. وتأمل تركيا بان يدعم البرنامج ايضا المعارضة في قتالها ضد حكومة الرئيس السوري بشار الاسد. لكن مسؤولين امريكيين اوضحوا ان هدف برنامج الجيش للتدريب هو محاربة تنظيم الدولة الاسلامية.

وأبلغ مسؤولون امريكيون رويترز ان المقاتلين السوريين سيجري تجهيزهم بمعدات مثل شاحنات صغيرة مكشوفة مركب عليها رشاشات واجهزة للاتصال اللاسلكي واجهزة متصلة بالنظام العالمي لتحديد المواقع.

وقدر البنتاجون في السابق ان اكثر من 400 جندي امريكي من بينها افراد من قوات العمليات الخاصة سيقومون بتدريب المقاتلين السوريين. وسيجري ارسال مئات اخرين من الجنود لدعمهم. وقدر كيربي ان الحجم الاجمالي للقوة المشاركة في بعثة التدريب قد يصل الي حوالي 1000 جندي.


رويترز



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا