الأسطورة وليامز تودع «تنس دبي» على يد التشيكية لوتشيا سافاروفا

الامارات 7 - سجلت منافسات الدور الـ16 لبطولة «تنس دبي» للسيدات، أمس، مفاجآت من العيار الثقيل، بخروج كبار المصنفات، إذ ودّعت حاملة اللقب، الأميركية فينوس وليامز، البطولة على يد الحسناء التشيكية لوتشيا سافاروفا، فيما وقعت حاملة لقب عام 2012 والمصنفة الثامنة على العالم، البولندية أغنيسكا رادفينسكا، ضحية جديدة من ضحايا الإسبانية غاربيني موغوروزا، ولتكتمل الصورة بخروج المصنفة السادسة عالمياً، الصربية أنا إيفانوفيتش على يد التشيكية كارولينا بيسكوفا.
ففي المواجهة الأولى، لم ترتق الأسطورة الأميركية فينوس وليامز حاملة لقب تنس دبي أعوام «2008 و2010 و2014»، إلى مستواها المعهود، سواء على صعيد الكرات الطولية، أو حتى على نسب الارسال الأول المنخفضة، مقارنة بمنافستها التشيكية سافاروفا، المصنفة الـ14 على العالم، ما انعكس على قدرة الأخيرة على حسم المباراة بأقل من 66 دقيقة، وبنتيجة مجموعتين للاشيء «6-4 و 6-2».

وبهذا الفوز ضربت التشكية سافاروفا موعداً في الربع نهائي، الذي سينطلق اليوم، مع مواطنتها كارولينا بيسكوفا، التي واصلت بدورها عروضها القوية لهذا الموسم، والتي نجحت بدورها في إقصاء الصربية أنا إيفانوفيتش، بالفوز عليها بمجموعتين لمجموعة واحدة، بواقع «6-2 و4-6 و6-4» في مباراة امتدت ساعة و55 دقيقة.

وبصورة مماثلة واصلت المصنفة 24 على العالم، الإسبانية غاربيني موغوروزا، سلسلة مفاجآتها في «تنس دبي» لفردي السيدات، بإضافتها للمصنفة الثامنة على العالم والخامسة في البطولة البولندية إعنيسكا رادفينسكا إلى قائمة ضحاياها، إذ تغلبت عليها بواقع «6-4 و6-2»، في المباراة التي جمعتهما ظهر أمس على الملعب الرئيس، ودامت نحو الساعة و44 دقيقة. وأكملت المصنفة الثانية في البطولة، والثالثة على العالم، بيتر كفيتوفا، مسلسل سقوط الكبار في تنس دبي، بتجرعها الخسارة أمام المصنفة 13 على العالم الإسبانية كارلا سواريز نافارو، بواقع مجموعتين لمجموعة واحدة، جاءت نتائجها «6-3 و4-6 و6-3»، في مباراة امتدت ساعتين وثلاث دقائق، وأظهرت فيها اللاعبة الإسبانية قدرة كبيرة في التصدي للإرسالات الساحقة لمنافستها، والتفوق عليها خلال الضربات الطويلة.

كما سجلت المنافسات نجاح المصنفة الـ14 عالمياً الإيطالية فلافيا بينيتا في انتزاع بطاقة تأهلها لدور الثمانية، بإقصائها المصنفة 12 على العالم، الألمانية إنجليك كيبر، بالفوز عليها بواقع مجموعتين لمجموعة واحدة، جاءت نتائجها «6-2 و3-6 و6-1»، في مباراة امتدت ساعة و36 دقيقة.

فينوس: أدائي سيئ وأستحق الخسارة

عبّرت النجمة الأميركية عن أسفها، لعدم القدرة للدفاع عن لقبها، وإضافة لقب رابع لها في «تنس دبي»، وقالت في تصريحات صحافية: «قدمت أداءً سيئاً، ولم أتمكن من مجاراة اللاعبة التشيكية، خصوصاً على صعيد الضربات الطويلة».

وأضافت: «لعبت سافاروفا بشكل جيد، ولم ترتكب الكثير من الأخطاء، خصوصاً على صعيد أرسالها الأول، بصورة مغايرة تماماً لما قدمته، والذي جاء بعيداً تماماً عن مستواي المعهود، فجاءت النتيجة عادلة، وهي تستحق الفوز».

وعن عودتها مجدداً إلى دبي العام المقبل، قالت: «هناك عام كامل، ولا استطيع الجزم من الآن في هذا الأمر، إلا أن هذه البطولة من البطولات المحببة إلى قلبي، وسبق لي التتويج بلقبها ثلاث مرات».

فيدرر يستهل أول تدريباته في دبي

استهل المصنف الثاني على العالم، السويسري روجيه فيدرر، أمس، أول تدريباته على ملاعب «سوق دبي الحرة»، استعداداً للدفاع عن لقبه في بطولة «تنس دبي» للرجال، التي ستنطلق 23 فبراير الجاري، ضمن سعيه لحصد لقب سابع في البطولة التي تشهد مشاركة كوكبة من نجوم اللعبة، من أبرزهم المصنف الأول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الطامح للقبه الخامس في البطولة.

الامارات اليوم



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا