هستيريا الشراء حول العالم في الجمعة السوداء

الامارات 7 - - تدافع وتزاحم قد يتحول إلى اشتباك وتقاتل من أجل استغلال التخفيضات يوم الجمعة السوداء، مشهد يتكرر في آخر جمعة من شهر نوفمبر من كل عام، حيث تقدم المراكز التجارية في المولات وعبر الإنترنت عروضاً خارقة تتسبّب بإصابة الزبائن حول العالم بـ "هستيريا الشراء".

لكن هذا الجنون للشراء بأبخس الأسعار يترتب عليه حالة من الهرج والمرج في مختلف دول العالم، حيث تبدأ الشوارع تغص بالاختناقات المرورية وتشهد المراكز التجارية "خناقات" الزبائن مع بعضهم البعض من أجل الفوز بالسلع الأفضل جودة بأرخص ثمن.

وفي هذا التقرير، مشاهد للجمعة السوداء حول العالم لهذا العام:

1- في ساو باولو البرازيل: يحملون أجهزة تلفاز وسط ازدحام العشرات داخل متجر بمناسبة تخفيضات الجمعة السوداء.






2- في نيويوك: متسوقون في الشارع يقفون أمام المركز التجاري ماسيز هيرالد سكوير بانتظار افتتاح أبوابه بحثاً عن عروض مذهلة في الجمعة السوداء



3- في لندن: المتسوقون بانتظار فتح أبواب مركز ويستفيلد للتسوق في ستراتفورد، شرق لندن منذ ساعات الصباح الأولى من الجمعة السوداء.





4- أفريقيا الجنوبية: سكان متحمسون لحظة فتح المركز التجاري أمام الزبائن للبدء بشراء المنتجات المعروضة.24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا