انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة (أم الإمارات ) للاجئين السوريين في الاردن

الامارات 7 - انطلقت المرحلة الثانية من مساعدات مبادرة رئيسة الاتحاد النسائي العام الشيخة فاطمة بنت مبارك والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة «ام الامارات « امس لتوفير متطلبات الشتاء من الكسوة المتنوعة للاجئين السوريين في الرمثا ،بإشراف سفارة الإمارات في عمان .
وقال نائب مدير مخيم الإمارات الأردني عبدالله المزروعي في تصريح لــ(بترا) ان الحملة تهدف الى ايصال معونات الكسوة للاجئين السوريين لمواجهة موجات البرد القارص التي يتعرض لها الاردن هذه الايام .
واضاف ان المبادرة في مرحلتها الثانية تستمر بتوزيع مساعداتها بالتعاون مع جميعة التكافل الخيرية وبالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الاماراتية والجمعيات الخيرية الاردنية وفريق الإغاثة الإماراتي لعدة ايام ، موضحا ان 815 اسرة سورية تسفيد منها ،وفي الرمثا واليوم تسفيد 500 اسرة في المفرق ويوم الاحد 500 اسرة في اربد .
وبين المزروعي ان الطرود تشتمل على كسوة الشتاء الكاملة لكل افراد الاسرة الواحدة وتم اعدادها وشراء الملابس من السوق الملحية الاردنية .يشار الى ان المبادرة تحظى برعاية وتوجيهات مستمرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهلال الأحمر الإماراتي والتي تأتي ضمن الجهود الانسانية التي تقدمها المؤسسات الانسانية الإماراتية للتخفيف عن اللاجئين السوريين ومد يد العون والمساعدة لإغاثة المتضررين والمحتاجين في جميع المناطق .وكانت المرحلة الاولى استكملت خلال شهر كانون الثاني الماضي ، اذ تم توزيع 15 الف طرد غذائي لنحو 3 الاف اسرة في مختلف انحاء المملكة .(بترا)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا