الإمارات تشارك في الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين

الامارات 7 - شاركت دولة الامارات العربية المتحدة في اعمال الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الذي عقد اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة موريتانيا وحضور السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية وذلك لبحث تطورات الاوضاع في اليمن والنظر في الجريمة الهمجية المروعة التي ارتكبها تنظيم داعش الارهابي ضد 21 من أبناء مصر الابرياء في ليبيا.

ترأس وفد الدولة معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية وضم على الشميلي مسؤول الجامعة العربية بسفارة الدولة بالقاهرة.

وقدم معالي محمد بن نخيرة الظاهري في كلمة له أمام الاجتماع بإسم دولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا بخالص التعازي والمواساة الى جمهورية مصر العربية الشقيقة قيادة وشعبا والى اهالي ضحايا الجريمة الارهابية التي جرت على الاراضي الليبية داعيا لهم بالصبر والسلوان.

وشدد معاليه على ادانة دولة الامارات للجرائم الشنعاء التي يرتكبها تنظيم داعش والذي مازالت جرائمه تتوالى بقتل الابرياء وهاهو يعتدى على 21 من اشقائنا المصريين بسفك دمائهم البريئة وما زلنا نؤكد أن هذه الجريمة البربرية الشنعاء وغيرها من الجرائم لن تزيدنا إلا اصرارا وقوة وعزما وستعزز من تعاوننا مع شركائنا في التصدي للتهديدات الاجرامية لتنظيم داعش وغيرها من المنظمات الاجرامية والارهابية حتى يتم اجتزاز هذه الافات من المنطقة العربية برمتها.

وأكد معالي محمد بن نخيرة الظاهري تضامن دولة الامارات العربية المتحدة الكامل والتام مع مصر الشقيقة في مواجهة الارهاب والتطرف وتضع كل امكانياتها لدعم الجهود المصرية في مكافحته حتى يتم دحره واستئصاله نهائيا وقال : " نؤكد أن الامارات تدعم وتؤيد كافة الاجراءات التي تتخذها مصر لحماية امنها واستقرارها وللحفاظ على سلامة مواطنيها ".

وأضاف أن هذه الجريمة البشعة تؤكد ما نادينا به من ضرورة دعم الدول العربية والأسرة الدولية للشعب الليبي الشقيق بقيادة البرلمان الليبي المنتخب وحكومته التي انبثقت عنه لبسط سيادتهم على سائر التراب الوطني وضرورة رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي بتمكينه من التصدي لهذه التنظيمات المتطرفة التي انتشرت على الاراضي الليبية حيث أن استقرار ليبيا بعيدا عن التطرف والارهاب يمثل ضرورة عربية ودولية ويعزز أمن المنطقة ودول الجوار .

وأوضح أن المأساة التي تعيشها أوطاننا العربية من جراء استشراء الارهاب الغاشم على أيدي المتطرفين والفئات الباغية التي ترعاها هذه التنظيمات الاجرامية والتي ترتكب هذ الجرائم الوحشية يوما بعد يوم تتطلب منا التكاتف والوقوف معا لمواجهتها حتى يتم دحرها واستئصالها من جذورها .

وقال معالي محمد بن نخيرة الظاهري إن دولة الامارات تؤكد ادانتها ورفضها المطلق للانقلاب الحوثي في اليمن الشقيق وكل ما يترتب عليه ومحاولات فرض الامر الواقع بالقوة .

وأضاف " إننا نؤكد دعم السلطة الشرعية وادانة استمرار احتجاز فخامة الرئيس اليمني ورئيس الوزراء والمسئولين من قبل الميليشيات الحوثية .. و نطالب باطلاق سراحهم فورا والانسحاب الكامل من المناطق التي يسيطرون عليها وتسليم الاسلحة التى استولوا عليها من المنشآت العسكرية والامنية والعمل على الاستقرار من خلال الانخراط في العملية السياسية ".

ونبه معالي محمد بن نخيرة الظاهري الى أن دولة الامارات تدعم جهود جميع القوى اليمنية التي تسعى بطرق سلمية ودون استخدام العنف والتهديد لاستئناف العملية السياسية من خلال اقرار الدستور والترتيب للانتخابات الرئاسية والبرلمانية وبناء الجيش والامن ومؤسسات الدولة على أسس وطنية وذلك وفقا لمرجعية المبادرة الخليجية والياتا التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني بما يحافظ على وحدة اليمن وأمنه وسلامه الاجتماعي.

و أكد معاليه ضرورة تنفيذ مجلس الامن الدولي لجميع قراراته ذات الصلة باليمن خصوصا وأن ما يجري في اليمن الآن يشكل تهديدا للامن والسلم الدوليين في المنطقة والعالم كله.

من جانبه شدد السفير طارق عادل مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية في كلمته على أن مصر وجيشها وشعبها لن يقفوا مكتوفي الايدي أمام الارهاب مشيرا الى أن الضربة الجوية التي وجهتها القوات المسلحة المصرية ضد مواقع التنظيم الشيطاني في ليبيا بالتعاون والتنسيق الكاملين مع السلطات الليبية الشرعية جاء من خلال حق مصر الثابت والاصيل في الدفاع الشرعي عن النفس وحماية المواطنين في الخارج ضد أي تهديد مشيدا بالمواقف الدول العربية والجامعة العربية بإدانة هذا العمل الاجرامي.

و جدد السفير نذير العرباوي مندوب الجزائر الدائم لدى الجامعة العربية الادانة الشديدة لجميع الاعمال الارهابية التي تشهدها ليبيا والمجزرة البشعة التي اقترفها الايادي الاثمة لعناصر التنظيم الارهابي في حق الرعايا المصريين الأبرياء في ليبيا .

و دعا السفير خليفة بن علي الحارثي مندوب سلطنة عمان الدائم لدى الجامعة العربية وسفيرها لدى مصر العربية للعمل على مكافحة الإرهاب ومعالجة جذوره مؤكدا إدانة السلطنة للجريمة البشعة والمتمثلة في قتل 21 مواطنا مصريا .

من جهته جدد السفير محمد الهيصمي مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية مناشدة بلاده للدول العربية الإسراع إلى نجدتها قبل فوات الأوان على أن يكون ذلك من خلال المساعدة في التوصل الى حلول سلمية توافقية تنطلق من المرجعيات المبدئية الثابتة الثلاث وهى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل واتفاقية السلم والشراكة الوطنية.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا