منع السائقين من تغيير تصاميم خوذهم خلال موسم فورمولا 1

الامارات 7 - سيحظر على السائقين المنافسين في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إجراء أي تغيير على تصميم خوذهم خلال الموسم الواحد بهدف مساعدة المشجعين على التعرف على أبطالهم المفضلين وإرضاء المدافعين عن تقاليد اللعبة.

وربما لا يتقبل بعض السائقين الذين يحبون تغيير تصاميم خوذهم على مدار الموسم هذا القرار.

وقال أحد الحاضرين لرويترز إن هذا القرار صدر بعد اجتماع للجنة فورمولا 1 في الاتحاد الدولي للسيارات يوم الثلاثاء لكن المجلس العالمي لرياضات السيارات لم يصدق على القرار بعد.

وقال المصدر "يرغب الاتحاد الدولي للسيارات في الحفاظ على الاستقرار حتى يمكن التعرف بسهولة على السائق الموجود داخل السيارة. اتجاه بعض السائقين لتغيير خوذهم كل عدة سباقات لا يساعد على ذلك."

وتباين رد الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا القرار وعبر ألكسندر فورتس السائق السابق عن انتقاده للقرار.

وكتب السائق النمساوي على تويتر "سمعت عن منع السائقين من تغيير خوذهم خلال الموسم. أنا أؤيد الاستقرار لكن بكل جدية ماذا سيخرج من قرارات مستقبلية؟ هل سيتم فرض القيود على قصات الشعر؟"

ويعتقد السائق الأسترالي مارك ويبر الذي ترك فورمولا 1 في نهاية 2013 ويقود الآن سيارات بورشه الرياضية أن هناك "بعض الأمور الأكثر أهمية" التي ينبغي مناقشتها في الرياضة.

ووفقا لموقع أوتوسبورت.كوم (autosport.com) على الإنترنت فقد استخدم سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات نحو 60 تصميما مختلفا للخوذ منذ ظهوره الأول في 2007 رغم أنه قال مؤخرا إنه ينوي التمسك بتصميم واحد فقط مع فريقه الجديد فيراري.

رويترز



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا