«خليجي 23» تحط الرحال رسمياً في الكويت

الامارات 7 - حسم رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الشيخ طلال الفهد، في الجدل الدائر منذ فترة حول مصير كأس الخليج 23، قائلاً إن البطولة ستقام بالكويت في موعدها المقرر سابقاً. وكانت بعض وسائل الإعلام الكويتية قد أشارت إلى احتمال اعتذار الكويت عن تنظيم الحدث، وأن من المتوقع أن تنتقل البطولة إلى قطر، إلا أن تصريحات الفهد، أمس، انهت هذا الجدل، وأكدت استضافة الكويت للبطولة رسمياً في بداية العام المقبل.
وقال الفهد في تصريحات صحافية، عقب ختام اجتماع غير عادي، أقيم صباح أمس بالعاصمة السعودية الرياض، وجمع رؤساء اتحادات الخليج، إضافة إلى اليمن والعراق: «إنه بعد اتخاذ هذا القرار سيتم الاتجاه نحو الإجراءات الرسمية لاستضافة الفعالية الرياضية في الكويت».

وكان عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي قال الشهر الجاري: «إن اعتذار العراق عن استضافة البطولة هو نتيجة طبيعية للأزمة المالية الحادة التي يعانيها العراق، للانخفاض الكبير في سعر النفط الذي سيؤثر في المخصصات المالية لإنجاز بقية المتطلبات لتنظيم البطولة المقبلة».

وكان الجدل قد بدأ عقب إعلان العراق عدم قدرته على استضافة البطولة، وكرر هذا الامر وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان، أول من أمس، قائلاً إن العراق لا يستطيع استضافة كأس الخليج الثالثة والعشرين، بسبب التحديات الاقتصادية والأوضاع المالية الصعبة، مشدداً على التقدم بطلب رسمي لاستضافة «خليجي 24».

وخلال الأسبوعين الماضيين، نقلت صحيفة «الوطن» الكويتية عن الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت بعدم الموافقة على تنظيم البطولة، ما أثار لغطا كبيرا خلال الأيام الماضية، وجعل البطولة تتجه إلى قطر، خاصة بعد الترحيب بتنظيم الحدث من خلال اتحاد الكرة القطري، في حال لم تكن الكويت قادرة على تنظيم الحدث الخليجي في العام المقبل 2016.

وكان رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم مع اتحادي العراق واليمن منحوا على هامش الدورة السابقة بالرياض في نوفمبر الماضي العراق فرصة حتى 18 فبراير 2015 لتحديد إمكانية استضافته بطولة «خليجي 23»، مع اقتراح موعدها في يناير 2016.

وأقرّ رؤساء اتحادات الدول المشاركة في البطولة أيضاً أنه «في حال تعذر إقامة النسخة المقبلة في العراق، فإن الكويت ستكون الدولة البديلة»، حسب التسلسل في احتضان الدورة بين الدول المشاركة فيها. وعلى الرغم من الاتجاه إلى الاعتذار عن تنظيم الحدث في الكويت، والذي كان السمة البارزة للحديث الإعلامي في الكويت، أخيراً، إلا أن الشيخ الفهد أكد قدرة بلاده على استضافة البطولة التي تقام في يناير 2016.

يذكر أن قطر توجت بلقب النسخة الماضية التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض، بعد أن فازت على الاخضر السعودي في النهائي، في حين حل المنتخب ثالثاً.

الامارات اليوم



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا