أستراليا تحظر تسلق صخرة "أولورو" الشهيرة

الامارات 7 - - أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم حظر تسلق المعلم الصخري الشهير "أولورو" بداية من 2019 بسبب أهميته الروحية لمجتمع السكان الأصليين "أنانجو" المحلي.

ويعتقد أن التكوين الصخري المدرج على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) للتراث العالمي، ويقع في متنزه أولورو-كاتا تيوتا الوطني بولاية نورثرن تيريتوري، عمره يبلغ 500 مليون عام.

وأفاد مجلس إدارة المتنزه، المؤلف بشكل رئيسي من ملاك تقليديين من السكان الأصليين، في بيان بأنه "قرر بالإجماع منع التسلق، وذلك في قرار تاريخي". وأشار مجلس الإدارة إلى أنه اتخذ هذا القرار بعد التشاور مع شعب أنانجو المحلي الذي يعيش في المنطقة منذ 30 ألف عام على الأقل ويؤيد بشكل كبير حظر التسلق.

وقال سامي ويلسون، رئيس مجلس الإدارة وأحد زعماء شعب أنانجو، إن أولورو هي "منطقة مقدسة" ذات "أهمية ثقافية". وصرح للصحفيين في أولورو بالقول "إنه مكان بالغ الأهمية، وليس ملعباً أو حديقة ملاهي مثل ديزني لاند"، مضيفاً أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به.

يشار إلى أن صخرة أولورو، المعروفة أيضاً باسم "آيرز روك"، هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أستراليا، حيث يفد أكثر من 250 ألف شخص لزيارتها كل عام.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا