صفقة انتقال رونالدو تساوي 149 مليون يورو

الامارات 7 - كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة البوليتكنيك في فالنسيا (UPV) بأن القيمة المالية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد تقدر بحوالي 149 مليون يورو.

واعتمدت هذه الدراسة التي استخدمت عملية التحليل الهرمي طبقا للعمل الذي يقوم به اللاعب، بالإضافة الى تقييم سعره من خلال سنة، على مجموعة من المعايير لتقدير قيمة اللاعب، مثل الأهداف التي يسجلها والتمريرات الحاسمة، وغيرها من الجوانب مثل العمر ومساهمته في تسويق النادي أو قدرته على القيادة في الفريق وهكذا، وذلك استنادا الى هذه المقاييس فيما يتعلق بموسم (2013-2014).

وتمت مقارنة كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم 2014، بلاعبين مثل الويلزي غاريث بيل الذي انتقل من توتنهام إلى ريال مدريد مقابل 91 مليون يورو، والأوروغواياني لويس سواريز الذي انتقل من ليفربول إلى برشلونة مقابل 81 مليون يورو، والإسباني دييغو كوستا الذي انتقل من أتليتكو مدريد إلى تشلسي مقابل 48 مليون يورو، وللمقارنة بين هؤلاء اللاعبين أخذ الباحثون في اعتبارهم قيمة انتقالهم إلى أنديتهم الحالية، حيث كان البرتغالي قد انتقل إلى صفوف ريال مدريد عام 2009 قادما من مانشستر يونايتد الإنكليزي، في صفقة قياسية بلغت 94 مليون يورو.

كما أخذت الدراسة في اعتبارها أداء المهاجمين الأربعة خلال الموسم الجاري وموسم (2013-2014) في كل من الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، حيث حصل رونالدو على أفضل النتائج في متوسط تسجيل الأهداف في المباراة الواحدة، وحل ثانيا خلف زميله غاريث بيل من حيث عدد التمريرات الحاسمة، وحل ثالثا من ناحية العقوبات.

وتاتي هذه الدراسة بعد أيام قليلة من التقارير التي أشارت إلى استعداد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد لبيع النجم البرتغالي في حال تلقيه عرضا مغريا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل جمع المزيد من الأموال اللازمة لصفقات النادي الملكي، وذلك بعد طرد النجم البرتغالي من مباراة قرطبة وإيقافه لمباراتين، ولاحقا احتفاله بعيد ميلاده الـ 30 بعد الخسارة القاسية أمام أتليتكو مدريد برباعية نظيفة.

"سبورتبوكس.رو"



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا