خبراء:لايمكن للروبوت ان يضاهي ذكاء الانسان

الامارات 7 - - أكد مشاركون في ندوة عن الروبوت والذكاء الاصطناعي أنه لايمكن للروبوت ان يضاهي ذكاء الانسان لأنه هو الذي يصمم الروبوت ويتحكم فيه وأن ذكاء الانسان يتطور دائما مع الزمن أما الروبوت فانه يتفوق في الكفاءة والسرعة وأن تصميمه وصناعته تأتي دائما لخدمة الانسان.

جاء ذلك ضمن مشاركة جامعة دبي - في المؤتمر العربي الخامس للروبوت والذكاء الاصطناعي الذي اختتم فعالياته أمس في ندوة الثقافة والعلوم في دبي - خلال حلقتين نقاشيتين أدارهما الدكتورعيسى البستكي رئيس الجامعة ورئيس مجلس ادارة النادي العلمي رئيس المؤتمر.

وتناول الدكتور باتريك ماير - خبير في تكنولوجيا الانسانية والروبوتات الرقمية في الحلقة الأولى - اضفاء الطابع " الديموقراطي" على الروبوتات الانسانية واستعرض خلالها عددا من الكوارث التي تمت مساعدة الناس فيها على استخدام الطائرات بدون طيار وتكنولوجيا الروبوت ومنها زلزال بيرو وزلزال نيبال ووصول الادوية والمساعدات الانسانية بسرعة لمناطق كوارث في غابات الامازون وفي تنزانيا.

كما تحدث الدكتور راج مادهافان - خبير في هندسة الانظمة والروبوتات الذكية - عن استخدام الروبوتات في المجالات الانسانية والعامة وخاصة خلال الكوارث.

و تناولت حلقة النقاش الثانية - والتي ادارها وشارك فيها الدكتور البستكي - تكنولوجيا الروبوت والذكاء الاصطناعي في التعليم بمشاركة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع الانشطة المدرسية والدكتورة إيناس صبحي مدير عام التعليم الالكتروني في جمهورية مصر العربية والطالبة المبتكرة فاطمة الكعبي.

وتناول النقاش - خلال الحلقة التي تم فيها استعراض استخدام التكنولوجيا في التعليم وخصوصا في علوم الروبوتات والذكاء الاصطناعي - ادوات تمكين المعلم لتوصيل العلم الى المتلقي وأن الجيل الجديد جيل التكنولوجيا ومن الضروري التكيف معه ولكي نحبب الطالب في ان يتعلم وان هذه هي الطريقة الوحيدة لكسب انتباههم.

كما استعرضت الحلقة خطة وزارة التربية والتعليم في التعلم الذكي وانشاء وتعزيز دور النوادي العلمية في المدارس لكي تواكب تكنولوجيا الروبوت والذكاء الاصطناعي كما استعرضت التجربة المصرية في استخدام تكنولوجيا التعليم وعددا من المبادرات التي تثري هذا المجال والتغييرات التي تم اجراؤها في المناهج لكي تواكب التكنولوجيا.

وتناول الدكتور البستكي كمتحدث رئيسي في حلقة أخرى توجهات ومبادرات دبي المستقبلية ومنها مبادرة دبي "10 X" ومسرعات المستقبل ومركز محمد بن راشد للفضاء والطباعة ثلاثية الابعاد والسيارات ذاتية الحركة ومشاريع هيئة كهرباء ومياه دبي في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة والتي تهدف جميعها للولوج الى المستقبل والريادة فيه بثقة واقتدار.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا