ساعة الملثم بفيديو ذبح المصريين تكشف عن مفاجأة مدوية

الامارات 7 - أظهر فيديو عملية ذبح 21 مصريا مسيحيا في ليبيا على يد تنظيم الدولة "داعش" أن الملثم المتكلم بالفيديو، يرتدي الساعة في يده اليسري في حين أن التنظيم يفرض وضع الساعة في اليد اليمنى لعدم التشبّه بالكفار.

وأكد عدد من الملاحظين بأنه من الغريب أن يوجه المتحدث بالفيديو بالإنجليزية وهم يتحدثون للعرب والمسلمين؟، و"لماذا يضع الشخص المنتمي لداعش بالصورة الساعة فى يده اليسرى؟، وداعش يفرض وضع الساعة في اليد اليمنى لعدم التشبّه بالكفار"، وهذا يضع عدة أسئلة حول من القاتل الحقيقي للمصريين في ليبيا.

وكان تنظيم الدولة بليبيا، قد نشر مقطع فيديو، مساء الأحد، باسم "ولاية طرابلس"، يظهر ذبح 21 قبطي من المصريين المختطفين في ليبيا.

وكان التنظيم الإرهابي قد نشر صورا في مجلة "دابق"، التي تُصدرها داعش باللغة الإنجليزية، الخميس الماضي للمصريين المختطفين وقتها، وظن الجميع أن الجريمة لم يتم تنفيذها بعد.

وأرجع خبراء – بحسب ما نشرته صحيفة المصري اليوم - أن السبب وراء عدم الإعلان عن الجريمة هو رغبة التنظيم بالقيام بـ"عملية تمويه وخداع للدولة المصرية لضمان تغطية الفعل الإجرامي ومحاولة محو كُل الأدلة الممكنة خلفهم".

عمون نيوز



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا