«اصرف صح»: اشتر احتياجاتك الأساسية أسبوعياً .. والملابس كل 3 أشهر

الامارات 7 - - تسوق لشراء احتياجاتك الأساسية مرة كل أسبوع، واذهب للتسوق لشراء الملابس كل 3 أشهر من أجل الاستفادة من العروض والتخفيضات التي تتم في نهاية كل موسم، نصائح حددها حسين البلوشي، مدير برنامج «اصرف صح» لكل شاب يرغب في إعداد ميزانية صحيحة.

وقال إنه فضلاً عن النصائح السابقة يجب أن يبدأ الشاب وكل من لديه مصدر دخل بالخطوات التالية لإعداد ميزانيته بدقة لضمان اتزان وضعه المالي:-


1- تحديد مصادر الدخل بدقة.
2- تخصيص 10% على الأقل من الراتب الإجمالي (وليس الأساسي) للادخار.

3- تحديد الأهداف (مثل السفر أو شراء سلعة معينة) بدقة من أجل تقليل النفقات لتدبير المال اللازم لتحقيق هذا الهدف.

4- متابعة الإنفاق بشكل شبه يومي والاحتفاظ بالفواتير لمراجعة الحسابات والنفقات، وصولاً إلى الدقة في تحقيق معادلة أن مصدر الدخل يجب أن يساوي نسبة الادخار مضافاً إليه النفقات.

واختتم البلوشي بالتأكيد على أن إعداد الميزانية مجرد مسألة حسابية سهلة يمكن الجميع تحقيقها ولكن يحدث أحياناً بعض التراخي في الالتزام بمثل هذا الأمر.


ويتجاوز عدد الشباب الذين شاركوا على مدار السنوات الخمس الماضية في برنامج «اصرف صح» التابع لمؤسسة الإمارات 40 ألف شاب في جميع أنحاء الدولة حيث تلقوا تدريباً عن كيفية إدارة شؤونهم المالية بشكل فعال وكيفية السيطرة على أوضاعهم المالية وتحسين عادات إنفاقهم وزيادة مدخراتهم والاستثمار من أجل المُستقبل.
وحسب كلير وودكرافت سكوت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات، وهي مؤسسة نفع اجتماعي تهتم بتمكين الشباب الإماراتي، فإن الوعي المالي هو مهارة جوهرية يجب توافرها في الشباب ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في أي مجتمع عصري، منوهة خلال فعاليات منتدى مؤسسة الإمارات للاستثمار المجتمعي لعام 2017 الذي عقد في دبي أمس، أن عالمنا اليوم أصبح مُعقداً ويتطلب أن يتحمل الشباب مسؤولياتهم المالية لبناء مستقبل آمن لهم ولأسرهم.

الاتحاد



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا