الأردن يرسل طائرة محملة بمساعدات طارئة إلى اليمن

الامارات 7 - - أرسل الأردن الأحد طائرة محملة بنحو 15 طناً من المساعدات الإنسانية الطارئة إلى اليمن، البلد الفقير الغارق في نزاع مسلح والذي يواجه خطر المجاعة ووباء الكوليرا.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن "الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبالتعاون مع سلاح الجو الملكي، سيرت اليوم الأحد طائرة مساعدات إنسانية بحمولة 15 طناً من المواد الأغاثية والغذائية والمستلزمات الطبية للشعب اليمني الشقيق كمساعدات طارئة، نتيجة للظروف التي تعاني منها البلاد في الوقت الحالي".

ونقلت الوكالة عن رجب زبيدة مستشار الهيئة قوله إنه "وبناء على التوجيهات الملكية السامية غادرت طائرة المساعدات الإنسانية إلى اليمن الشقيق يرافقها وفد رسمي من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، لتسليم هذه المساعدات بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتوزيعها على الجهات الطبية المختصة هناك".

من جانبه، قال سفير اليمن في الأردن علي أحمد العمراني، إن "هذه المساعدة الكبيرة والمبادرة الطيبة من قبل الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني الشقيق، تأتي للتخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني في ظل الظروف الراهنة"، مشيراً إلى أن "كل ما يقدمه الأردن هو محل تقدير من قبل القيادة والشعب اليمنيين".

وكان الأردن أرسل في عام 2015 طائرتين محملتين بأكثر من 30 طناً من المواد الإغاثية والغذائية إلى اليمن.

وتحذر الأمم المتحدة من أن 17 مليون شخص أو ثلثي السكان، يواجهون خطر التعرض للمجاعة هذا العام، كما أن الكوليرا اجتاحت البلد الفقير متسببة بوفاة 923 شخصاً ومهددة حياة 124 ألف شخص آخر.

أ ف ب



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا