ترامب يدين “تمزيق” التاريخ الاميركي

الامارات 7 - - يحاول الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي يواجه صعوبات كبيرة بعد تصريحاته بشأن حوادث شارلوتسفيل، نقل محور الجدل بتأكيده ان التاريخ الاميركي “يمزَّق” عبر سحب تماثيل شخصيات الولايات الجنوبية المؤيدة للعبودية.
وتبنى ترامب في ثلاث تغريدات موقفا حاسما في هذا الجدل الحساس الذي عاد الى الواجهة بعد اعمال العنف في فيرجينيا حيث تجمع مؤيدون لفكرة تفوق البيض من اجل الاحتجاج مبدئيا على الاعلان عن ازالة تمثال للجنرال الجنوبي روبرت اي لي.
ويرى بعض الاميركيين في هذه التماثيل التي اقيمت تكريما “لكونفدرالية ولايات الجنوب” التي بدأت الحرب الاهلية خصوصا للدفاع عن العبودية، احتفاء بماض عنصري. لكن آخرين يعتبرون ان ازالتها تعني محو فصل كامل من التاريخ الاميركي. وجعل المدافعون عن تفوق البيض هذه القضية محور معركتهم.
وكتب ترامب في واحدة من التغريدات “من المحزن ان نرى تاريخ وثقافة بلدنا العظيم يمزقان عبر سحب تماثيلنا ونصبنا الرائعة”، معتبره هذه الخطوة “غباء”.
وكشف استطلاع للرأي اجري لحساب الشبكات الاعلامية “ان بي آر/بي بي اس″ و”نيوز آور/ماريست” ونشرت نتائجه ان نحو اثنين من كل ثلاثة اميركيين يؤيدون بقاء التماثيل التي تمجد شخصيات من ولايات الجنوب المتحدة، في اماكنها.
وبمعزل عن الجدل الاساسي، ساهمت العبارات التي استخدمها الرئيس الاميركي واللحظة التي اختارها للإدلاء بها في اثارة انتقادات عديدة بما في ذلك من داخل معسكره، تستنكر خصوصا عدم ادانة المجموعات اليمينية المتطرفة بشكل واضح.
وما زال اعضاء الحزب الجمهوري بعد خمسة ايام على مقتل امرأة في عملية دهس متعمدة قام بها احد مؤيدي النازيين الجدد، يعبرون عن استيائهم من رد فعل الرئيس.ا.ف.ب



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا