إصابة العشرات بالاختناق في مسيرة بلعين

الامارات 7 - - أصيب العشرات بالاختناق أمس الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.
وأفادت مصادر إعلامية بأن جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين وبينهم نشطاء سلام اجانب، ما ادى الى اصابة العشرات بالاختناق.
ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالاعتداء على الأرض الفلسطينية، كما عبروا عن تضامنهم مع أسر الضحايا الذين سقطوا نتيجة الاعتداء الإرهابي في مدينة برشلونة الاسبانية أمس.
ودعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، على لسان منسقها عبدالله ابو رحمة، الى المزيد من الفعاليات والمظاهرات الشعبية للتصدي لمخططات الاحتلال.
كما هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في مسيرة قرية كفر قدوم، شرق مدينة قلقيلية، الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 14 عاما.
وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي إن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمعها المسيرة دون وقوع إصابات في صفوف المتظاهرين. كما اقتحم جنود الاحتلال منازل المواطنين واعتلوا أسطحها واستخدموها كثكنات عسكرية، إلى جانب نصب عدد من الكمائن في المنازل المهجورة لاعتقال المتظاهرين.
كما نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، عدة حواجز عسكرية وأعاقت تحركات المواطنين، وكثفت من تواجدها العسكري في قرى وبلدات محافظة جنين.
وذكرت مصادر محلية وشهود عيان لوسائل الإعلام أن قوات الاحتلال نصبت عدة حواجز عسكرية: بالقرب من قرية حداد السياحية في جنين، وعلى شارع جنين – نابلس، وفي محيط بلدة يعبد، وعرابة، والقرى المجاورة، وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها، وكثفت من تواجدها العسكري ونصب الكمائن وتسيير آلياتها العسكرية.
وصادرت قوات من الجيش الإسرائيلي عدد من الحافلات الفلسطينية التابعة لشركة التميمي في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بدعوى مساعدتها في التظاهرات ضد الاحتلال الإسرائيلي ونقل المتظاهرين إلى نقاط التماس في الضفة.
وقال بيان لجيش الاحتلال: “في إطار مساعي الاحباط الشامل صادرت قوات الأمن هذا الأسبوع 4 حافلات تابعة لشركة النقل الفلسطينية “التميمي”، حيث تُفعّل شركة التميمي حافلات نقل للطلاب منذ عدة سنوات، وتقدم الخدمة مجانًا لناشطي حماس، بالإضافة الى ذلك، تقدم خدمات النقل الى نقاط الاحتكاك وأعمال الشغب العنيفة”.
وفي العام 2015، صادر الجيش الإسرائيلي عدة حافلات من الشركة والتي ساهمت بشكل أو بآخر في نشاطات فلسطينية ولكن تم إرجاعها للشركة بعد توقيعها على عقد تلتزم من خلاله بعدم مساندة “الإرهاب”.وكالات



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا