جامعة الدول العربية: معالجة الوضع الإنساني في اليمن جزء مهم من جهود الحل الشامل لمشاكله

الامارات 7 - أكد المراقب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة السفير أحمد فتح الله على أن معالجة الجانب الإنساني جزء مهم في المساهمة في إيجاد حل شامل لمختلف أوجه المشاكل في اليمن.

وفي الاجتماع الذي عقده مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية حول الوضع في اليمن شدد فتح الله على أهمية التضامن الدولي مع اليمن ..مشيرا الى ان الانتقال نحو السلم والتنمية في اليمن لا يمكن أن يتحقق إذا استمرت الفجوات في الاستجابة الإنسانية الحالية.

واعتبر تفاقم عدم الاستقرار الإنساني في اليمن مضرا بالمنطقة بأكملها ..مشيرا الى أن الوضع الإنساني في اليمن يأتي نتيجة لمجموعة تراكمات من الماضي وهو الأمر الذي يستدعي بالضرورة التعاون الشامل والعاجل على كافة الأصعدة وفق استراتيجية طويلة الأجل تساعد على الانتقال من الإغاثة قصيرة الأجل إلى التعامل مع الأسباب الأساسية للفقر والحرمان ومن ثم الانتقال إلى التنمية.

وأكد فتح الله أهمية العمل الفوري لتأمين وصول المساعدات الإنسانية لجميع السكان المتضررين أينما وجدوا وبدون أي معوقات وتشجيع الدول المانحة على الوفاء بتعهداتها وعدم الربط بين الأوضاع الإنسانية المتدهورة في اليمن والتقلبات السياسية المصاحبة لعملية التحول السياسي.

وفي ختام كلمته أكد مندوب الجامعة العربية على ما ذكره المستشار الخاص للأمين العام جمال بن عمر عن أن اليمن يقف في مفترق طرق إما أن ينزلق نحو الحرب الأهلية والتفكك أو أن يجد مخرجا ويعيد العملية الانتقالية إلى مسارها.

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا