سعود بن صقر القاسمي يشيد بنجاحات "نصف ماراثون رأس الخيمة"

الامارات 7 - أشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بالنجاحات التي حققها نصف ماراثون رأس الخيمة والصدى العالمي الذي اكتسبه الماراثون كواحد من انجح التجمعات الدولية في فئة نصف الماراثون الذي يحظى بمشاركة كبيرة من العدائين من مختلف دول العالم.

وقال سموه " إن نصف ماراثون رأس الخيمة يتطور من عام لآخر ليواكب التطور الذي تشهده دولة الإمارات عامة وإمارة رأس الخيمة خاصة ويعكس ما وصلت له الدولة من تطور حضاري ورياضي ويكون خير سفير للترويج للمقومات السياحية والثقافية والحضارية والتنظيمية للدولة من خلال الوسائل الإعلامية الأجنبية التي تحرص سنويا على تغطية فعاليات السباق من إمارة رأس الخيمة".

وشهد الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي صباح اليوم ختام النسخة التاسعة من سباق نصف ماراثون رأس الخيمة الدولي الأغنى عالميا الذي اقيم تحت رعاية صاحب السمو حاكم رأس الخيمة.. وتوج به العداء الأثيوبي موزنت جيرمو بطلا في فئة الرجال محققا زمنا قدره ساعة وخمس ثواني والكينية ماري كيتاني بطلة عن فئة السيدات في زمن ساعة وست دقائق وسط مشاركة قياسية بلغت ثلاثة الاف و/200/ عداء.

وقال الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي إن نصف ماراثون رأس الخيمة أصبح بصمة عالمية وضعتها دولة الإمارات ورأس الخيمة على الخريطة العالمية لأكبر الأحداث الرياضية في العالم وذلك بعد النجاح اللافت لنصف الماراثون الذي يتحقق كل عام والزيادة الكبيرة في أعداد المشاركين.

وأشار إلى أن نصف ماراثون رأس الخيمة أصبح ذات علامة مسجلة في تحقيق الأرقام القياسية للسباقات العالمية وهو ما يزيد من أهميته وسعي اللجنة المنظمة له إلى توفير كل جديد في كل نسخة منه حيث ينتظر الجميع في كل عام المشاركة في نصف الماراثون.

وأضاف " بحمد الله تحققت الأهداف بفضل تضافر جهود كل أعضاء اللجنة المنظمة الذين سهروا مشكورين على تقديم صورة إيجابية للحدث كما إن الشكر موصول لكل الشركات الراعية ولكل المؤسسات والدوائر التي قدمت مساهمات كبيرة لنجاح الماراثون فلهم منا كل الشكر والتقدير".

وشهد نصف الماراثون إلى جانب الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي ..الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس الدائرة الاقتصادية وعدد من الشيوخ ومدراء الدوائر والمؤسسات برأس الخيمة وجماهير غفيرة حضرت وشاهدت أبطال العالم في سباقات العدو.

وقد شهد السباق الذي بلغت مسافته 21 كم سيطرة أفريقية على المراكز الأولى في فئة الرجال والسيدات حيث فاز الأثيوبي موزنت جيرمو بالمركز الأول للمرة الأولى في فئة الرجال وجاء في المركز الثاني الكيني دانيال وانجيرو في زمن ساعة و ست ثواني بينما جاء في المركز الثالث الكيني جونتان ماييو في ساعة و ثمان ثواني.

أما فئة السيدات فقد حققت الكينية ماري كيتاني المركز الأول وجاءت ثانية الأثيوبية ماميتو داسكا حيث حققت زمن ساعة وست دقائق وثمان وعشرين ثانية لتحطم الرقم المسجل في سباق نصف ماراثون أثيوبيا وجاءت في المركز الثالث الكينية كانتيا ليمو وحققت زمنا وقدره ساعة و سبع دقائق .

وشهد السباق مشاركة مميزة لمواطني الدولة من أعضاء المنتخب الوطني وقد جاء في المركز الأول سيف الراشدي حيث حقق زمنا وقدره ساعة و 12 دقيقة وجاء في المركز الثاني مسعود المحرزي وحقق زمنا قدره ساعة و 30 دقيقة.

وفي فئة النساء المقيمات بالدولة جاءت في المركز الأول الاثيوبية بيلاميش يامي بزمن وقدره ساعة و 17 دقيقة وفي المركز الثاني الفنلندية آن ماري هيرلين للسنة الثانية على التوالي بزمن قدره ساعة و 17 دقيقة و 47 ثانية وفي المركز الثالث النيوزيلاندية اليس ويلسون بزمن قدره ساعة و25 دقيقة.

وفي فئة الرجال المقيمين بالدولة جاء في المركز الأول المغربي يحي بن يوسف بزمن وقدره ساعة و 6 دقائق و 6 ثواني للسنة الثانية على التوالي وفي المركز الثاني اسماعيل سينيانغ وحقق زمنا قدره ساعة و 7 دقائق وجاء ثالثا المغربي إبراهيم سليماني بزمن ساعة و 07 دقائق و 58 ثانية.

**********----------********** وفي فئة الفرق شهد السباق مشاركة مميزة ولأول مرة لعدد كبير من الفرق على مستوى الشركات والمؤسسات الخاصة سواء داخل الدولة أو خارجها وبلغ عددها لأول مرة 176 فريقا وقد جاء في المركز الأول فريق حماية المنشآت الحيوية وحقق زمنا وقدره ساعة و6 دقيقة و 47 ثانية وجاء الفريق المغربي بالمركز الثاني بزمن ساعة و 09 دقائق.

وتوجه ناصر سالم مردد رئيس اللجنة العليا المنظمة للحدث العالمي بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة على دعمه السباق للعام التاسع على التوالي مما يمثل النجاح الحقيقي للسباق كما توجه بالشكر إلى الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي على تشريفه السباق وتتويج المتسابقين وكذلك الى كافة أعضاء اللجنة على الأداء التنظيمي الرائع لنصف الماراثون طوال السنوات الماضية وهو ما يؤكد النجاح الكبير الذي حققه السباق ونيله لإعجاب الجميع خلال النسخ السابقة منه مشيرا إلى أن إقامة الماراثون في الموقع نفسه خلال الأعوام الأخيرة يؤكد أنه الأنسب من ناحية التنظيم والمرور.

وأكد عارف الهرنكي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة ومنسق عام الحدث العالمي أن نصف ماراثون رأس الخيمة لا يزال في المقدمة ولايزال يحقق النجاحات المطلوبة مشيرا أن نسخة 2015 من نصف ماراثون رأس الخيمة الدولي حققت نجاحا أشاد به الجميع سواء على الصعيد الفني أو التنظيمي ..مشيرا الى انم الحدث يتطور عاما بعد آخر وهذا وضح كثيرا من خلال حجم المشاركة الكبيرة والأزمان التي تحققت.

وقال الإثيوبي موزنت جيرمو الفائز بسباق الرجال في نصف ماراثون رأس الخيمة بأنه كان واثق من تحقيق الفوز باللقب بعد أول 5 كيلومترات من السباق ..وأضاف "أفكر الآن في المشاركة بسباقات عالمية أخرى " .

وأعربت الكينية ماري كيتاني عن سعادتها بالعودة مجددا إلى منصة تتويج نصف ماراثون رأس الخيمة بفوزها بلقب سباق السيدات في النسخة التاسعة ..وقالت انها ركزت كثيرا على الفوز بنصف ماراثون رأس الخيمة منذ البداية .

وقد صاحب إقامة نصف الماراثون عدد من الفعاليات حيث عزفت موسيقى الشرطة المقطوعات الموسيقية كما أقيمت قرية الماراثون للسياح للتعرف على عادات دولة الإمارات ومركز ألعاب للأطفال لاقى استحسان وإعجاب السياح والحضور في السباق العالمي.

وشهد الحدث رعاية رسمية رئيسية من ميناء صقر للسنة التاسعة على التوالي كراعي بلاتيني بالإضافة لبعض الشركات الأخرى مثل هيئة السياحة برأس الخيمة والمنطقة الحرة ومياه العين.

كما صاحب الحدث تعاون مع شركة بريميير ماراثون الدولية التي قامت بتنظيم الحدث العالمي بمساعدة عدد من المؤسسات ومنها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة إتحاد الإمارات لألعاب القوى إدارة الدفاع المدني إدارة الجنسية والإقامة مستشفى رأس الخيمة بلدية رأس الخيمة دائرة الأشغال والخدمات العامة العامة.

وحظي نصف ماراثون رأس الخيمة بتغطية إعلامية خاصة من قبل مجموعة كبيرة من القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية والصحف العالمية والمحلية وغيرها من الوسائل والمواقع الإلكترونية وجهات التواصل الإجتماعي.

المصدر:وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا