أكاديمية الشعر بأبوظبي تصدر ديوان ناصر بن سالم العويس حياته وأشعاره

الامارات 7 - - صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي " ديوان ناصر بن سالم العويس حياته وأشعاره " جمع وتحقيق سلطان العميمي.

ويتناول الديوان الذي يقع في 267 صفحة من القطع المتوسط جوانب من سيرة الشاعر والأديب الإماراتي الراحل ناصر بن سالم بن علي العويس "1914-2008" وأشعاره وهو ابن الشاعر الكبير سالم بن علي العويس"1887-1958" الذي سبق أن صدرله ديوان شعر فصيح عبر أكثر من جهة ثقافية في الإمارات ثم ديوان شعره النبطي في طبعتين آخرهما عن أكاديمية الشعر التي يصدر أيضا عنها هذا الديوان.

ويرى العميمي أنّ قصائد الشاعر ناصر العويس شكّلت تجربة شعرية مُهمّة لشاعر اختار الابتعاد عن الأضواء والنشر لأسباب ربما كان من أهمها ارتباط مواضيع قصائده بذاته ويومياته ومواقفه الخاصة بشكل كبير لكنها كانت ثرية بتوثيقها عناصر المكان والزمان والأحداث والتطوّرات التي مرّت بها المنطقة في القرن الماضي.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا