بقيادة مغامر اماراتي .. مرضى سرطان يتسلقون أعلى قمة في الألب

الامارات 7 - - في زمن يمتلئ بالحروب والكوارث والأزمات، وفي ظروف اصبحت قيمة الإنسان تُقاس بمقاييس ابعد ما تكون عن الإنسانية، وفيما يزال الكثيرون يغرقون في غياهب الفيسبوك وبطولات الوهم في عوالم افتراضية، فإنه لا يزال على أرض الواقع بعيدا عن كل الوهم أبطال حقيقيون على هذا الكوكب،لا زالوا يتمسكون بقيم الإنسانية و يحاولون ترسيخها في نفوس البشر كنماذج حقيقية .

الأبطال الحقيقيون يخرجون في احلك الظروف و البطولة تكمن في مواجهة التحديات بمحتوى إنساني رفيع ، وهذا ما اثبته المتسلق الإماراتي والبطل العالمي المغامر سعيد المعمري الذي يشارك مجموعة مكونة من 8 مرضى بالسرطان منهم من تعافى ومنهم من لا يزال قيد التعافي بتسلق قمة جبل مونت بلانك، احد اكبر القمم الأوروبية.

مجموعة الثمانية هذه من مرضى ومتعافين من السرطان تحمل من الإنسانية والقوة وُتشع بالأمل اكثر بكثير من مجموعة الـكبار الثمانية السياسية 'G8'و تستحق تغطية إعلامية اكثر بكثير من خطابات سياسية جوفاء.
ثمانية مرضى سرطان يتسلقون قمة مونت بلانك في فرنسا على مدار أسبوع منذ أول آب- أغسطس الجاري، و معهم متطوعون على رأسهم البطل الإماراتي، ضمن فعالية عنوانها 'تسلق من أجل مكافحة السرطان' التي ترعاها وتنظمها مؤسسة اينا موتنستس الخيرية.


سعيد المعمري، وفي اللحظات الأخيرة لاستعداده للسفر إلى فرنسا، صرح في حديث هاتفي أنه سعيد بالمشاركة و متحمس لها، و أوضح ان سبب رده الفوري للمشاركة يعود إلى إيمانه بضرورة مكافحة السرطان، مضيفا أنه قبل شهر فقط فقد أحد متابعيه و معجبيه من السعودية بسبب هذا المرض الفتاك، وان مشاركته تأتي في سياق قناعات بضرورة الدعم لهؤلاء الأبطال المرضى الذين يعطون مثالا على الحياة.


جدير ذكره ان مرضى السرطان المتسلقين لقمة جبل الألب الفرنسي، من جنسيات متعددة و مختلفة في العالم، و جميعهم خضعوا أو لا زالوا يخضعون للعلاج بالفيروسات ، المنهجية الرابعة في علاج السرطان الى جانب العلاج الكيميائي والجراحة واللأشعة.
و مؤسسة أينا موتنستنس الخيرية ، هي مؤسسة تحمل اسم العالمة اللاتفية الشهيرة الراحلة التي تخصصت في منهجية العلاج بالفيروسات و اكتشفت عقار ريغفير الفيروسي لعلاج بعض أنواع الأورام السرطانية.

هذا وقد أعلن مركز استشارات العالج الفيروسي في لاتفيا، ودعما منه للمبادرة و بوحي من التطوع الإنساني المذهل للبطل العربي الإماراتي سعيد المعمري انه سيقدم خدمة الاستشارات الطبية الشاملة لمرضى السرطان مجانا عبر الانترنت طوال شهري أغسطس و سبتمبر، باستخدام تقنية التواصل التفاعلي المباشر التي يقدمها المركز عبر موقعه الإلكتروني بحيث يمكن للمريض أو من ينوب عنه الدخول إلى الموقع ليدخل في حوار تفاعلي باللغة الإنجليزية و تقديم التقارير والوثائق الطبية الأحدث للمريض التي سيدرسها نخبة من أمهر اطباء الأورام ومتخصصي العلاج بالفيروسات في لاتفيا، ويتلقى المريض استشارة مجانية شاملة عن حالته و إمكانية علاجها في لاتفيا.
ويمكن زيارة الموقع في العالم العربي حيث يوجد قسم عربي على: www.viro.lv



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا