25 قتيلا بهجوم انتحاري في لاهور تبنته طالبان

الامارات 7 - - قال مسؤولون إن انتحاريا قتل 25 شخصا على الأقل بينهم الكثير من رجال الشرطة في مدينة لاهور بشرق باكستان اليوم الاثنين في هجوم أنهى حالة الهدوء النسبي في ثاني أكبر مدن البلاد.

وأعلنت حركة طالبان الباكستانية المسؤولية عن الهجوم الذي تسبب في مذبحة قرب متنزه التكنولوجيا بوسط لاهور. وذكر مسؤول من الشرطة أن الانتحاري استهدف رجال شرطة نشرتهم السلطات لتطهير المنطقة من الباعة الجائلين.

وقال حيدر أشرف قائد عمليات الشرطة في لاهور "نشتبه في أنه (الانتحاري) كان يستقل دراجة نارية وصدم بها نقطة تفتيش للشرطة".


ونقل عمال الإنقاذ المصابين إلى المستشفى وطوقت الشرطة موقع الهجوم فيما وصلت قوات من الجيش إلى المنطقة.
وقال جام سجاد حسين المتحدث باسم خدمة الإنقاذ "عدد القتلى لدينا الآن 25 وهناك 52 مصابا".

وأعلنت طالبان المسؤولية في رسالة أرسلها لوسائل الإعلام المتحدث باسم الحركة محمد خرساني.

وتفجيرات القنابل التي ينفذها المتشددون أمر شائع في باكستان خاصة في المناطق القبلية الواقعة على الحدود مع أفغانستان إلا أن الهجمات في لاهور أصبحت أقل في السنوات الأخيرة.

وقال وزير الداخلية تشودري نزار علي خان إن أغلب القتلى والمصابين من الشرطة وحذر من أن عدد القتلى قد يرتفع.


ودان رئيس الوزراء نواز شريف الهجوم في بيان وأعطى توجيهاته بتوفير أفضل مساعدة طبية للجرحى.
وفي أبريل الماضي، أسفر هجوم انتحاري استهدف فريقا للتعداد السكاني تابعا للجيش عن سقوط ستة قتلى على الأقل وإصابة 18 في لاهور وأعلنت طالبان المسؤولية عنه أيضا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا