مقتل 9 أشخاص في انفجار خزان للغاز بنيجيريا

الامارات 7 - - قتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب عشرة آخرون بجروح خطيرة أمس (الأحد) عندما انفجر خزان للغاز في مجمع نفطي في جنوب شرقي نيجيريا، بحسب ما أعلنت شرطة الولاية.
وصرح حافظ إينوا، المسؤول عن شرطة ولاية كروس ريفر، أن أسباب الانفجار الذي وقع في منشأة تابعة لشركة «لينك أويل آند غاز» في كالابار، لم تعرف بعد.
وتابع قائد الشرطة من مكان الحادث أن مدير المنشأة لم يعط تفسيرا بعد «للأسباب التي أدت إلى الانفجار».
ومضى إينوا يقول: «في الوقت الحالي تأكد مقتل تسعة أشخاص وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة وهم يتلقون العلاج» في أحد المستشفيات المحلية.
وقال عامل في المنشأة رفض الكشف عن هويته لوكالة الصحافة الفرنسية إن «الحصيلة يمكن أن تزيد على تسعة قتلى إذ هناك الآن عشرة أشخاص على الأقل تعرضوا لإصابات تشكل خطرا على الحياة»، بعد الانفجار الذي وقع في وقت مبكر من الصباح.
وتكثر حوادث الانفجار المرتبطة بالنفط في نيجيريا أكبر منتج للنفط في القارة الأفريقية، خصوصا أن النفط يتم نقله على طرقات تفتقر إلى الصيانة وعلى متن شاحنات متهالكة.
وغالبا ما تقع الحوادث عندما تتعرض الأنابيب لأضرار عند محاولات سرقة النفط الخام.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا