مصر: مقتل عناصر تكفيرية في اشتباكات مع الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية

الامارات 7 - - كشفت مصادر أمنية، أن الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية قامت بتصفية عناصر تكفيرية، هاربة من سيناء، اشتبكت معها في محيط قرية جلبانة القنطرة شرق محافظه الإسماعيلية، ما أسفر عن مقتل 4 تكفيريين فى تبادل إطلاق النار مع الأمن.

وأشارت المصادر الأمنية، أنه جهاز الأمن الوطني بالإسماعيلية، تلقى معلومات تفيد وجود مجموعة من العناصر التكفيرية الهاربة من سيناء، وأنهم يخططون لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية المسلحة، وأنه تم رصد 4 عناصر من التكفيريين، وتم مهاجمتهم وقتلهم عقب تبادل لإطلاق النار مع القوات.

وأوضحت المصادر الأمنية، أنه تم ضبط عدد من الأسلحة النارية بحوزة المتهمين، مؤكداً أنه تم التحفظ على جثث التكفيريين بمستشفى الإسماعيلية العام.

كانت وزارة الداخلية المصرية، أعلنت السبت الماضي، مقتل 14 عنصراً إرهابياً في تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة في إحدى المناطق الصحراوية بمحافظة الإسماعيلية، بعد توافر معلومات لقطاع الأمن الوطني تتضمن اضطلاع مجموعة من الكوادر الإرهابية بمحافظة شمال سيناء بإعداد معسكر تنظيمي لاستقبال العناصر المستقطبة حديثاً لصفوفهم من مختلف محافظات الجمهورية وإخضاعهم لبرامج إعداد بدني وتدريب عسكري على استخدام الأسلحة النارية مختلفة الأنواع، وتصنيع العبوات المتفجرة وصقلهم بدورات لتأهيل العناصر الانتحارية تمهيداً للدفع بهم لمواصلة نشاطهم العدائي بصفوف التنظيم.

وأضافت الداخلية المصرية، أنه تبين اتخاذهم من المنطقة الصحراوية الكائنة بنطاق الكيلو 11 دائرة مركز شرطة الإسماعيلية معسكراً لهم، حيث تم استهدافها، وحال اقتراب القوات بادرت العناصر المتواجدة بالمعسكر بإطلاق وابل كثيف من النيران تجاهها، فتم التعامل مع مصدرها، مما نتج عنه مصرع 14 عنصراً إرهابياً.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا